الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالتقسيط المريح| الحكومة تعلن عن ضوابط صرف المقابل النقدي لر صيد الأجازات الاعتيادية.. و موقف المعلمين الخاضعين للقانون 155

الإثنين 31/يوليو/2017 - 06:41 م
السبورة

كشف الناشط التعليمي والخبير القانوني جمال علام عن الوابط التي أعلنت عنها الحكومة صرف المقابل النقدي لر صيد الاجازات الاعتيادية وموقف موقف المعلمين الخاضعين للقانون 155 .

 

وقال علام في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن الحكومة تعطي المقابل النقدي لر صيد الاجازات الاعتيادية للمحالين للمعاش ابتداء من 2/11/2016 بالتقســـــــــــيط المريـــح حكم القـــــــــوي علي الضعيف كما تريد هي كل ستة اشهر 50 % .


ونص قرار وزير المالية رقم 199 لستة 2017 بشأن ضوابط صرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات الاعتيادية الذي تكون قبل العمل بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 عدة اسألة تحتاج الي مناقشة وحوار وردود من المالية .


أولا : نص المادة الثالقة الفقرة 1= أن يقتصر صرف هذا المقابل النقدي علي الموظفين المحاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار اليه .


ماهو موقف المعلمين الخاضعين للقانون 155 لستة 2007 وتعديلاته ؟ 


ثانيا : نص الفقرة 3 = ألا يجاوز رصيد الاجازات الاعتيادية المشار الية الحد الاقصي للرصيد وهو (789) يوما ( بحسبان ان الموظف التحق بالخدمة عند سن 24 سنة ولم يحصل خلال مدة خدمته علي اجازة ) مع مراعاة الفئات العاملة بالمناطق النائية أو التي لها قواعد خاصة أو التي تم تعينها عند سن 24 سنة .


ثالثا : نص الفقرة5=اذا ما توفرت الضوابط المذكورة يصرف للموظف المنتهية خدمته أو لورثته بحسب الاحوال قيمة (50%) من المقابل النقدي المشار اليه ويصرف الجزء الباقي بعد انقضاء ستة اشهر من تاريخ صرف الدفعة الاولي وذلك للمستحقين البالغ قيمة هذا المقابل النقدي لهم عشرة ألاف جنية فأكثر وما دون ذلك يصرف كامل المقابل النقدي المشار الية دفعة واحدة .


من اين حدد القرار الوزاري عدد (789) كجد أقصي هلي اي اساس تم تجديد هذا الرقم ؟
لو حسبنا الايام المستحقة من بدء التعيين حتي الاحالة للمعاش ستزيد بكثير