الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف على مفاجآت طارق شوقى اليوم بشأن تطوير التعليم وقيادات الوزارة

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 12:04 ص
الدكتور طاق شوقى
الدكتور طاق شوقى

يفجر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مفاجأة من العيار الثقيل ظهر اليوم الثلاثاء، خاصة بشأن الافصاح عن خطة عمله فى تطوير التعليم خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الى قيادات الوزارة الجديدة.

وكشفت مصادر بديوان عام الوزارة كواليس الساعات الأخيرة قبل المؤتمر المرتقب، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على أن يظهر الوزير وأعضاء فريقه المعاون وعددهم 13 شخصية، والمفاجأة التي سيشهدها المؤتمر غدا هي ظهور الدكتور رضا أبو سريع رئيس قطاع التعليم العام الأسبق ورئيس مجلس أمناء مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي، وكذلك ظهور ثلاثة من الشباب الصغار ضمن الفريق على المنصة الرئيسية بجوار الوزير.

وأشارت المصادر إلى أنه ولأول مرة يحدد مقعد بجوار الوزير لشابة في منتصف العشرينيات سيتم تقديمها كقيادة جديدة في الوزارة، وإحدى الشخصيات شابة في العشرينيات من عمرها مسئولة عن التسويق الإلكتروني، وقد دفعت تلك الاختيارات مسئولين داخل الوزارة للتساؤل حول فريق التطوير خاصة في ظل غياب كبار القيادات الحاليين عن المشهد في مؤتمر الغد، ولعل أبرز الغائبين عن المنصة اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير الحالي.

كما تضمنت قائمة الحضور على المنصة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام الحالي، والدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني حاليا، ومن المقرر أن تظهر بجوار الوزير عبير إبراهيم مدير عام التعليم الخاص والدولي، وياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص بالوزارة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مؤتمر الغد تغيب عنه وجوه المتخصصين في المناهج الدراسية، وهو ما أثار العديد من التساؤلات حول الاختيارات المطروحة.