الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الفيصلى الاردنى يتأهل الى نهائى البطولة العربية بالفوز على الاهلى بهدفين

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 10:19 م
السبورة

تأهل فريق الفيصلى الاردنى الى نهائى البطولة العربية بالفوز على الاهلى بهدفين مقابل هدف النادى الاهلى فى اللقاء الذى جمع بينهما اليوم ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية للأندية والتي تقام على ستاد برج العرب.

سجل دومنيك ميندى الهدف الاول للفيصلي فى الدقيقة 27 من الشوط الاول من كرة طولية من خارج منطقة الجزاء يقابلها دومنيك برأسية قوية داخل المنطقة وتهز شباك الأهلي

وجاء الهدف الثانى فى الدقيقة 37 بنيران صديقة عن طريق الخطأ من احمد فتحي بعد تمريرات بين لاعبي الفيصلي تنتهى بعرضية من ناحية اليمين وتصطدم بقدم فتحى وتهز شباك الأهلي بالخطأ

وفى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع سجل وليد أزارو اول هدف له مع الاهلى من عرضية من احمد فتحى ناحية اليمين ولمسة من اجايي وتصطدم بالعارضة ويتابعها ازارو ويسددها وتهز شباك الفيصلي

خاض الاهلى اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ،محمد هاني، رامي ربيعة، أحمد فتحي، علي معلول ،حسام عاشور، عمرو السولية، صالح جمعة ،أجايي، وليد أزارو، أحمد حمودي.

الشوط الاول
دخل الأهلي في أجواء المباراة سريعـًا، بعدما وصل بأول تهديد على مرمى الفيصل الأردني في الدقيقة الثالثة، حيث استلم وليد أزارو الكرة داخل منطقة الجزاء، ومررها إلى أحمد حمودي القادم من الخلف بمواجهة المرمى، ولكن الأخير معتز ياسين تصدّى للكرة.

سيطر الأهلي على مجريات المباراة في ربع الساعة الأولى، وتمكن من الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، والوصول بأكثر من كرة إلى مرمى الفيصلي، كان أبرزها في الدقيقة السادسة، عندما أرسل أحمد فتحي كرة طويلة إلى حمودي الذي فشل في السيطرة الكرة داخل منطقة الجزاء.

استمرت خطورة الأهلي في الدقيقة الـ14، عندما استلم علي معلول الكرة من أحمد حمودي على حدود منطقة جزاء الفيصلي وأرسل عرضية خطيرة إلى أزارو أمام المرمى، ولكن دفاع الفيصلي يحول الكرة إلى ضربة ركنية.

أحرز فريق الفيصلي الأردني الهدف الأول له في الدقيقة الـ26 من الشوط الأول، حيث تخطى عدي زهران الظهير الأيسر للأهلي، علي معلول، وأرسل كرة عرضية حولها دومينيك ميندي برأسه داخل مرمى محمد الشناوي.

حاول الأهلي الرد سريعًا على الفيصلي في الدقيقة الـ29، عن طريق كرة عرضية من حمودي يبعدها حارس الفيصلي عن مرماه، لتجد صالح جمعة الذي سدد كرة قوية ولكنها تصطدم بالدفاع.

أهدر أزارو فرصة جديدة للتعادل في الدقيقة الـ36، بعدما تلقى كرة طويلة جعلته ينفرد بمرمى الفيصلي، ولكنه سدد بعيدًا عن مرمى معتز ياسين.

أضاف الفيصلي الهدف الثاني له في المباراة بالدقيقة الـ37، بعد عرضية، ينفذها لوكاس سيمون تصطدم بقدم أحمد فتحي وتسكن شباك محمد الشناوي.

الشوط الثانى
أجرى حسام البدري التغيير الأول للأهلي، بين الشوطين، بخروج أحمد حمودي ومشاركة أحمد الشيخ بدلًا منه، وذلك من أجل تدعيم الجانب الهجومي للأحمر.

وصل الأهلي سريعًا إلى مرمى الفيصلي مع مطلع الشوط الثاني في الدقيقة الـ48 عن طريق كرة من وليد أزارو، من الجبهة اليسرى إلى أحمد الشيخ داخل منطقة الجزاء، ولكن الدفاع يشتت الكرة.

كثف الأهلي من استحواذه على الكرة وتهديد مرمى الفيصلي من جديد في الدقيقة الـ54، عن طريق كرة عرضية ينفذها صالح جمعة من الجانب الأيسر ويقابلها وليد أزارو برأسه ولكن معتزل ياسين يتصدى للكرة.

في الدقيقة الـ59، راوغ أحمد الشيخ مدافع الفيصلي من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية ولكنها تمر بجوار مرمى معتز ياسين.

أجرى حسام البدري التغيير الثاني للأهلي في الديقية الـ60، من المباراة بخروج حسام عاشور ومشاركة عبدالله السعيد.

فرصة خطيرة جدًا للأهلي في الدقيقة الـ62، بعدما راوغ صالح جمعة أكثر من مدافع للفيصلي، ومرر إلى عبدالله السعيد على حدود منطقة الجزاء، ولكن الأخير يسدد بجوار المرمى.

فرصة مركبة للأهلي في الدقيقة الـ64 عن طريق تسديدة لصالح جمعة ترتد من القائم وتتحول إلى كرة عرضية لأحمد الشيخ ولكن الأخير يحولها برأسه أعلى مرمى معتز ياسين.

جدد الحظ معاندته للأهلي في الدقيقة الـ73 من المباراة، عندما مرر جونيور أجايي الكرة إلى وليد أزارو داخل منطقة جزاء الفيصلي ليسدد الأخير، ولكن معتز ياسين يحمي مرماه من استقبال الأول.

أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة الـ78 من المباراة بمشاركة إسلام محارب بدلًا من علي معلول.

أصبح اللقاء بالدقائق الأخيرة في اتجاه واحد، بعدما تراجع الفيصلي الأردني إلى منطقة جزائه للتصدي لهجمات الأحمر.

في الدقيقة الـ85، حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفيصلي، ليسددها عبدالله السعيد أعلى قليلًا مرمى معتزل ياسين، ثم تبعها عرضية خطيرة من الجانب الأيسر يحولها أجايي برأسه تجاه المرمى، ولكن ياسين يتصدى لها.

أحرز الأهلي هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عن طريق عرضية من أحمد فتحي يلمسها جونيور أجايي وتصطدم الكرة بالعارضة قبل أن يحولها أزارو في الشباك.