الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

وكيل "تعليم البحيرة" يحضر مبادرة "مصر الحياة والعمل".. ويشيد بالتدريب

الخميس 03/أغسطس/2017 - 04:07 م
السبورة

حرص محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة على حضور البرنامج التدريبي " المعلم المحترف المعتمد " ضمن مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " واستمع لملخص عن التدريب من بعض مسئولى المبادرة كما حرص على الإستماع إلى آراء المتدربين.

 

وأشاد "سعد" بالمبادرة من حيث المادة التدريبية الدسمة وقوة المدربين والتنسيق الجيد للمبادرة  ويقظة المتدربين وحرصهم ورضائهم عن التدريب، معرباً عن أمله فى عمل بروتوكول تعاون مع نقابة المهن التعليمية لتدريب عدد أكبر من المعلمين وإستفادتهم من هذه التدريبات الهامة، مشيراً إلى ارتفاع الوعى التعليمى لدى معلمي البحيرة وحرصهم على تنمية ذاتهم وتطوير ثقافتهم .

 

وتوجه الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة  Uk Training Board  خلال كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة بالشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم لحرصه على الإهتمام بمعلمى البحيرة وحرصه على التواجد بينهم خلال التدريب كما أشاد بالرؤية الثاقبة لخلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب فى التعاقد مع مؤسسة عالمية محترفة فى تطوير الكفاءة المهنية لمعلمى العالم مثل بورد المملكة المتحدة  Uk Training Board.

 

واستعرض مدير تطوير الأعمال خطة عمل مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 فى تطوير أداء المعلمين وتأهيلهم التأهيل الحقيقى لسوق العمل مع الحرص على الإهتمام بتدريب المعلم المصرى أولاً؛ تقديراً لمكانته وما قام به من أعمال عظيمة تجاه أشقائه خلال السنوات الماضية.

 

وقال ابراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية ونقيب معلمى البحيرة أن نقابة المعلمين تؤمن بأنه لا نهضة إلا بتدريب حقيقى وفعلى وأن هذا ما تنتهجه النقابة بعقد الدورات التدريبية بالتعاون مع المؤسسات العالمية مثل بورد المملكة المتحدة  Uk Training Board.

 

 مطالباً المعلمين بتحقيق أقصى استفادة من المنح التدريبية التى تعقدها النقابة فى جميع المحافظات، ومطالباً المتدربين أيضاً بالإستعداد الجيد للإختبار الذى سيعقد فى نهاية التدريب لأنه ليس باليسير نظراً لأنه معد من قبل خبراء البورد بلندن.

 

 متمنياً أن يكون أحد معلمى البحيرة من أوائل المعلمين الذين سيتم اختيارهم لإستكمال المستويات الأعلى من التدريب فى المملكة المتحدة.

 

وقال الدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين، أن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" تستهدف تدريب 100 ألف متدرب فى كافة التخصصات من أعضاء النقابات المهنية والعاملين بالوظائف الإارية وخريجى التعليم الفنى والجامعيين من حديثى التخرج وطلاب السنوات النهائية بالجامعات المعاهد الفنية ولا سيما أبناء المعلمين.

 

وأضاف "عبد النور" أن التدريبات يشارك بها فريق متميز من المدربين والمتخصصين المعتمدين من عدد من المؤسسات التدريبية فى مصر وخارجها وعلى رأسها اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة وفريق من الإستشاريين والمختصين فى مجالات التدريب المختلفة بقيادة الدكتور ياسر خلف صاحب فكرة المبادرة .