الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. حفل تخرج طلاب جامعة الأهرام الكندية دفعة 2017

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 10:54 ص
السبورة

كرمت جامعة الأهرام الكندية الطلاب خريجى دفعة 2017 من كليات الإعلام وإدارة الأعمال وعلوم الحاسب، وكذلك الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه من الهيئة معاونة، ضمن فعاليات حفل التخرج الذى أقيم بقاعة بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور فاروق إسماعيل رئيس الجامعة.

قال الدكتور فاروق إسماعيل أن جامعة الأهرام الكندية حققت طفرة منذ إنشائها فى 2015،حيث ارتفع العدد الاجمالى لطلاب الجامعة من 183 فى عامها الأول إلى نحو 7000 طالب فى العام الدراسى المنصرم، مضيفًا أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 8000 طلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار رئيس الجامعة إلى إن العام المقبل سيشهد تخريج الدفعة الأولى من كلية طب الفم والأسنان، تزامنًا مع افتتاج مستشفى جراحات الفم والأسنان التى صممت على أحدث المعايير العالمية، حيث تحتوى على 3 غرف عمليات مجهزة بشكل كامل.

وأعلن إسماعيل أن الجامعة تستعد حاليا للبدء فى برامج الدراسات العليا فى كليات الصيدلة والإعلام وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الدبلومات المهنية ودرجة الماجستير، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على الماجستير المهنى فى "هندسة نظم المعلومات".

ومن جانبه، أكد عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، على أنه لا بديل أن تكون جامعة الأهرام الكندية رقم (1) فى مصر، موضحًا أن الجامعة منذ إنشائها فى عهد إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، قد خطت خطوات هائلة نحو الأفضل فى ظل إدارة الدكتور فاروق إسماعيل اذى اعتبره رمز.

واعتبر نقيب الصحفيين أن الجامعة هى امتداد لدور الأهرام الذى حمل راية التنوير والثقافة فى مصر منذ 142 عامًا، مشددًا على أن قوة العلاقة بين (الصحافة والثقافة والتعليم) هى التى تجعل مؤسسة الأهرام تقف بقوة خلف الجامعة لاستكمال عمليات التطوير كى تصبح الجامعة الأولى.