الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الأخبار | الأكاديمية المهنية تعلن مواعيد تدريب المعلمين.. والتخطيط : إعادة تقييم أجور العاملين بالدولة.. وإلغاء مكافأة امتحانات الشهادة الابتدائية

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 06:45 م
السبورة

 ينشر موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وفيها:

 

خبر سار.. وزيرة التخطيط: اعادة تقييم الأجور لجميع العاملين بالدولة.. وتطبيق الحد الأدنى

 

 صرحت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. أنها سوف تعرض علي مجلس الوزراء مشروع قانون بإعادة تشكيل المجلس الأعلي للأجور خلال الأسابيع القليلة المقبلة وذلك لإعادة تقييم الأجور بشكل عادل.

 

قالت وزيرة التخطيط في تصريحات خاصة لـ "المساء": إن المجلس الجديد يختص بوضع الحد الادني للأجور علي المستوى القومي، بحيث يراعي نفقات المعيشة للعامل أو الموظف كما يختص بإيجاد الوسائل والتدابير التي تكفل تحقيق التوازن بين الاجور والاسعار خاصة في ظل ارتفاع نسبة التضخم الحالية.

 

اضافت أن رئيس مجلس الوزراء سوف يصدر خلال ستين يوماً من تاريخ العمل بهذا القانون قراراً بتشكيل هذا المجلس ويضم في عضويته الفئات الآتية: أعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم. أعضاء يمثلون منظمات أصحاب الأعمال تختارهم هذه المنظمات. أعضاء يمثلون الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يختارهم الاتحاد.

 

اوضحت "هالة السعيد" أنه في حالة تعرض المنشأة لظروف اقتصادية يتعذر معها صرف العلاوة الدورية للعاملين بها. يعرض الامر على المجلس القومي للأجور الجديد. لتقرير ما يراه ملائما مع ظروفها في خلال ثلاثين يوما من تاريخ عرض الامر عليه.

 

هل مكافأة الامتحانات ستلغي بإلغاء الشهادة الابتدائية؟

 

 

تداول عدد من نشطاء المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، سؤالا.. هل مكافأة الامتحانات ستلغي بإلغاء الشهادة الابتدائية؟.

 

وجاء ذلك بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالغاء الشهادة الابتدائية واعتباره سنة نقل عادية.

 

كشفت مصادر بالاكاديمية المهنية للمعلمين لـ "السبورة" أن موقع الاكاديمية سوف يتم فتحه بداية من اليوم الجمعة الموافق 4 أغسطس لتسجيل المعلمين المرشحين للترقى خلال هذا العام 2017.

 

وأضافت المصادر أن التدريب سوف ييدأ للمعلمين بعد عيد الأضحى المبارك والذى من المحتمل أن يبدأ يوم 4 سبتمبر المقبل.