الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

" الزناتي " يستقبل وفد نقابة المعلمين العراقيين لبحث التعاون في مجال التدريب

الأحد 06/أغسطس/2017 - 02:36 م
السبورة

استقبل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية، وفد نقابة المعلمين العراقيين برئاسة عباس كاظم السوداني نقيب المعلمين العراقيين ، وذلك في حضور محمد عبدالله أمين عام نقابة المهن التعليمية، وحامد الشريف أمين عام مساعد النقابة العامة للمهن التعليمية .

وبحث الجانبان سبل تنفيذ تجربة مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " في دولة العراق الشقيقة ، لتطوير المعلم العراقي على أحدث الأساليب العالمية في التدريس ،  والتي تعد من التجارب المتميزة في مجال التدريب، ولاسيما عقب نجاح المبادرة في مصر .

واستعرض " الزناتي " أهداف المبادرة وأهميتها للمعلمين في مصر والوطن العربي، والتعاون المثمر الذي تم بين اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة Uk Training Board ، بما يصب في النهاية في مصلحة المعلمين .

واتفق الجانبان أيضاً على تبادل الخبرات والتجارب النقابية والتربوية ، وكذلك في المجالات الإدارية داخل النقابة ، والسعي لتطوير العمل التربوي والنقابي .

وتلقى رئيس اتحاد المعلمين العرب ، دعوة كريمة من نقيب المعلمين العراقيين والوفد المرافق له ، لزيارة دولة العراق الشقيقة ، في إطار تدعيم العلاقات بين النقابتين .