الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرهابى المقبوض عليه بحادث إسنا يرشد الأمن مكان أختباء الأرهابيين بجبال أبوتشت شمال قنا

الخميس 10/أغسطس/2017 - 01:48 م
السبورة

فى إطار جهود الوزارة المبذولة بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة والثابت تورطها فى تنفيذ أعمال العنف التى أودت بحياة العديد من المواطنين الأبرياء وشهداء الواجب.. ومنها حادث التعدى على بعض المواطنين المسيحيين أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا وكان أخرها محاولة الهروب من أفراد المرور الأمنى بمركز إسنا/محافظة الأقصر بتاريخ 3/8/2017 والذى أسفر عن إستشهاد أمين شرطة وأحد المواطنين، وضبط أحد تلك العناصر ويدعى/ عيد حسين عيد سليمان (مواليد 12/12/1988 شمال سيناء ويقيم قرية الكفاح/ مركز بدر/ محافظة البحيرة).

تم فور وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق إعتمدت فى أبرز محاورها على جمع المعلومات ذات الصلة والإستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لتحديد مواقع المتورطين بالحادث وملاحقتهم لاسيما مع ثبوت إرتباط الإرهابى المذكور بالبؤرة التى يتولى مسئوليتها القيادىعمرو سعد عباس إبراهيم - والتى إضطلعت على مدار الفترة الماضية بتنفيذ عدد من العمليات العدائية التى إتسمت بالشراسة والعنف (تفجير كنائس "البطرسية بالعباسية ومارجرجرس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية" – التعدى على كمين النقب بالوادى الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا).

 أسفرت عمليات تنفيذ بنود تلك الخطة عن رصد معلومات تشير إلى تمركز بعض عناصر إحدى الخلايا العنقودية لهذه البؤرة بأحد الكهوف داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة بمركز أبو تشت/ محافظة قنا، ويستغرق الوصول إليها عشر ساعات بالسيارات ذات الدفع الرباعى، وهى عبارة عن مساحة صحراوية ترتفع حوالى 500 متر عن سطح الأرض وتحيط بها الجبال المرتفعة من مختلف الإتجاهات وتغطيها الكثبان الرملية .

 أمكن بإرشاد الإرهابى المضبوط  عيد حسين عيد سليمان تحديد مكان إختباء هؤلاء العناصر فتم إستهدافه ومحاصرته من كافة الإتجاهات.. إلا أنه فور وصول القوات للموقع فوجئت بإطلاق العناصر الإرهابية النيران عليها بكثافة من كافة أنواع الأسلحة.. مما إضطرها لمبادلتهم التعامل وأسفر ذلك عن مصرع الإرهابى المضبوط وإستشهاد السيد الرائد أحمد عبد الفتاح جمعة محمد أحمد " من قوة قطاع الأمن المركزى " المكلف بحراسته ، كما لقى إثنين من العناصر الإرهابية مصرعهما " جارى تحديدهما " .

عثر بالكهف الجبلى المشار إليه على (1 سلاح متعدد – 1 بندقية آلية – 1بندقية قناصة – عدد من العبوات المعدة للتفجير والألغام الأرضية والأحزمة الناسفة " تم تفجيرها " – دوائر كهربائية – كمية كبيرة من الخزن والطلقات مختلفة الأعيرة – سيارة تويوتا " دفع رباعى – بعض المشغولات الذهبية " يرجح أن تكون مستولى عليها من ضحايا حادث التعدى على بعض المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا " – كميات كبيرة من وسائل الإعاشة والمواد الغذائية والأدوية ) .

تم إخطار نيابة أمن الدولة العليا والتى إنتقلت للمعاينة وتولت التحقيق فى الواقعة.

 هذا وتؤكد وزارة الداخلية عزمها للمضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والمواطنين والتصدى للعناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من إستقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها .