الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نداء عاجل إلى طارق شوقي .. استمرار شكوى المعلمين من التفرقة والتمييز فى صرف مكافأة الامتحانات لدواوين الادارات والمديريات قبل المعلمين بفترة كبيرة

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 03:14 م
الدكتور طاق شوقى
الدكتور طاق شوقى

مازالت السبورة تتبنى مشاكل المعلمين العاجلة والملحة ولا تكل ولا تمل ابدا من تكرارها حتى تصل الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لكي يعمل على حلها قبل ان تتفاقم ويحدث ما يحمد عقباه من المعلمين الكادحين، والذين دائما يتسائلون هل نحن ابناء البطة السوداء من قبل قيادات الوزارة.

وكانت السبورة سباقة دائما فى عرض مشاكل المعلمين بداية من الترقيات والتى نجحت فى عرضها على الدكتور الوزير خلال الشهور الماضية عن طريق عرضها عليه من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" والذى أصدر قراره الشهير بترقية أكثر من مصف مليون معلم آنذاك.

وهاهى تعود مرة أخرى فى استغاثتها من خلال المعلمين الذين يصرخون بأعلى صوتهم الى الوزير بشأن صرف مكافآت الامتحانات الى لم يتم صرفها حتى الآن، بينما يتم صرفها لجميع الاداريين والقيادات داخل الدواوين والمديريات التعليمية، فمن الأحق بالصرف أولا المعلم الذى هو بيت القصيد والتى تقوم عليه العملية التعليمية بأكملها، بينما الاداريين والعمال هم أدوات مكملة لهم فقط.

وشكا الكثير من المعلمين على مستوى جميع محافظات الجمهورية من عدم صرف مكافات الامتحانات حتى الان !! 
ومنهم من قال:- (( اين العدالة ياسادة ياكرام..؟؟!!
 توجد ناس لاعلاقة لها نهائيا بالامتحانات وتسكن المكاتب المكيفة وللأسف فهم أول من يصرف تلك المكافأة وبعدد ايام اكبر".

وهناك المعلمين المطحونين بالمدارس وشغالين طول العام امتحانات وللأسف هم اخر من يصرف تلك المكافأة وبعدد ايام قليل ...)).

واخر قال (( من المفترض أن تصرف المكافأة لجميع المعلمين فى وقت واحد مثلها مثل المرتب الشهرى! ولكن لو تم هذا فما هو الفرق بين المدير والغفير؟! كان الله فى عون قياداتنا فالمصرى دائما يتفنن فى أن يوجد فروقا فردية بين الناس بعضها وبعض ويا ليتها تكون حسب الكفاءة ولكنها حسب المنفعة والكوسة!!

لماذا لا يصدر قرارا بعدم صرف المكافأة للقيادات والإدارات والمديريات إلا بعد أن يتم صرفها للمعلمين؟! لك الله يا مصر ولكم الله يا معلمى الأجيال.

ولذلك نرجو من سيادة الوزير ان يصدر قرار بان يكون صرف مكافاة الامتحانات السنوية فى وقت واحد للجميع من معلمين واداريين والدواويين منعا للتفرقة وتحقيقا لمبدأ العدل والمساوة بين الجميع بين ابناء نفس الوزارة.

وخاصة ان قرار 150  لسنة 2005 المنظم لصرف مكافأة الامتحانات لم يقر بان تصرف الدواويين قبل المعلمين، بل انه فى المادة الاولى منه جاء ترتيب الصرف بان ذكر المعلمين اولا قبل الدواويين، "يمنح المعلمون فى المدارس الرسمية" قبل باقى الفئات المستحقة للصرف.