الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الجيوشى يستعرض خطة التعليم الفنى.. زيادة فى المدارس لـ 500.. وزيادة عدد الطلاب الى مليون طالب

السبت 19/أغسطس/2017 - 12:14 ص
الدكتور احمد الجيوشى
الدكتور احمد الجيوشى

استعرض الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خطة الوزارة فى الاستثمار بالتعليم الفنى خلال العام المقبل، بالاضافة الى السنوات المقبلة، حيث أعلن وصول عدد طلاب التعليم الفنى الى مليون طالب خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

وقال "الجيوشى" إن الخطة المستهدفة لتطوير التعليم الفني حاليا تساعد على مساهمة الطلاب فى زيادة اقتصاد البلد، مؤكدا أنه يوجد خطة لزيادة عدد مدارس التعليم الفني المزدوج لـ 500 مدرسة بنهاية 2021 وذلك بالتعاون مع رجال الصناعة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن خطة الوزارة للتعاون مع رجال الصناعة والمستثمرين مستمرة، مؤكدا أنه تم افتتاح مدارس اللوجستيات العام الماضي، وأن الطلاب أمامهم عامين على تخرجهم حتى يساهمون في أعمال قناة السويس الجديدة وتشغيل الأيدي العاملة، قائلا:" نلبي طلبات أي مستثمر في مصر.. وجاهزين بشكل الطلاب حسب الاحتياجات".

وقال "الجيوشي"، إنه سيتم زيادة عدد طلاب مدارس مبارك كول من 35 ألفا إلى 50 ألف طالب خلال العام القادم، وهناك خطة لزيادة عدد الطلاب إلى مليون بعد 10 سنوات من الآن.

وعن نظام مدرسة داخل مصنع أو مزرعة، أوضح "الجيوشي"، أنه يوجد 40 مدرسة على هذا النظام وستصبح 50 مدرسة مع بداية العام الدراسي القادم، على أن يتم زيادتها لـ500 في خلال خمس سنوات من الآن.

وأشار الجيوشي إلى أن الطلاب سيتسابقون خلال السنوات القادمة على التعليم الفني أكثر من الثانوي العام قائلا: "التعليم الفني سيكون رقم واحد والاختيار الأول للطلاب".