الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مى عبد الحميد: استلام شقق الإعلان التاسع بالإسكان الاجتماعي مارس المقبل

الأحد 20/أغسطس/2017 - 09:42 م
السبورة

قالت مي عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري لأول مرة بمشروع الإسكان الاجتماعي، لايوجد اقساط ريع سنوية مثل باقى المشروعات.

وأضافت انه سيتم دفع 11 الف جنيه من خلال البريد اول مرة، وبعد ذلك سيتم الاستعلان، ويتم  دفع 17 الف جنيه ليكون الاجمالى 28000 الف جينه لاغير.

وأوضحت  أنه من المقرر البدء فى تسليم وحدات الإعلان التاسع خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر اى فى خلال شهر مارس المقبل.

وقالت مى عبدالحميد أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصر على فتح باب التقديم إلكترونياً بالمشروع، حيث إن ذلك سيحل الكثير من المشكلات، ويوفر وقت العميل، ويمنع الوسطاء، وكذا التواصل المباشر بين العميل والموظف مما يغلق الباب أمام الفساد، ويمكن للعميل متابعة الطلب الخاص به من خلال رقمه القومي، تفادياً للشكاوى من طول مدة الاتصال بخدمة العملاء والتأخر في الردود، والزحام أمام مكاتب خدمة العملاء الخاصة بالصندوق. 


وأكدت مي عبدالحميد أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات بخصوص الموقع، وتم إجراء اختبارات للموقع على مدار شهر والتأكد من جاهزيته لتلقي طلبات العملاء، حيث يمكنه استقبال 10 آلاف حاجز في نفس الوقت. 

وأوضحت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي إلى أن الاستعلام عن المتقدمين للحجز سيبدأ تباعاً بعد غلق باب الحجز يوم 20 سبتمبر المقبل، في خلال 6 أشهر، موضحة أن التقديم الإليكتروني سيختصر وقت دورة العمل إلى حوالي 15 يوماً بعد غلق باب الحجز، بدلاً من 6 أشهر في الإعلانات السابقة.