الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

هل يناقش البرلمان قانون التعليم الجديد فى دور الانعقاد الثالث؟.. جدول الأجور عقبة امام الحكومة.. وتنفيذه على سنوات

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 12:44 م
السبورة

عندما يبدأ دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب فى أكتوبر المقبل، على أعضاء مجلس النواب مناقشة الكثير من الموضوعات خاصة تحسين الأحوال المادية للمواطنين، وانخفاض سعر الدولار الى 14 جنيها.

وكذلك مناقشة قانون التعليم قبل الجامعى الخاص بفئة المعلمين المظلومة، وهل ينتصر مجلس النواب لهم ويقر القانون الذى تم اعداده من قبل الهلالى الشربينى وزير التعليم السابق؟، ام يقدم طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعديلاته على القانون ويرسله الى مقر المجلس لمتاقشته.

الأمور تسير على أن الحكومة لا مانع لها من اقرار القانون، ولكن مادة تعديل الأجور هى العقبة الوحيدة أمامها فى ظل الاوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وكان خلف الزناتى، نقيب المعلمين قد قدم مطالب المعلمين الى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والذى وعد بتنفيذ تلك المطالب ولكن على عدة سنوات.

استبشر المعلمون خيرا لانه لو تم وضع خطة لتطبيق جدول الأجور والحوافز والمكافآت على عدة سنوات أفضل من يبقى الوضع كما هو عليه، ويتمنى المعلمون الانتهاء من اقرار هذا القانون والتطبيق على عدة سنوات ولسان حالهم يقول شئ أفضل من لا شئ، فهل يقر مجلس النواب قانون التعليم قبل الجامعى؟ ام سوف يظل التأجيل والتسويف الى دور انعقاد آخر حتى تنتهى الدورة البرلمانية؟.