الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إحتفالية إطلاق مبادرة "اصحاب الهم" بجامعة عين شمس

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 05:10 م
السبورة

 نظم معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس إحتفالية مبادرة "أصحاب الهمم " حيث أفتتح صباح اليوم  دكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب احتفالية مركز ذوى الإحتياجات الخاصة بإطلاق مبادرة "اصحاب الهمم" والتى تهدف إلى إلقاء الضوء على بعض النماذج الناجحة من ذوى الإحتياجات الخاصة ليكون بمثابة ضوء أمل و دعم لأخوانهم من ذوى القدرات الخاصة و أسرهم وذلك بحضور كلا من دكتور  إيهاب عيد وكيل معهد الطفولة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، دكتورة هويدا الجبالى وكيل معهد الطفولة لشئون الدراسات العليا و لفيف من أساتذة المعهد و شباب الباحثين.
 
 أكد دكتور فتحى الشرقاوي ،  فى كلمته على تميز مركز ذوى الإحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بكونه الوجه العملى والتطبيقى للدور البحثى الذى يقوم به معهد الدراسات العليا للطفولة بالجامعة مشيرا الى أن هذا هو الهدف الأسمى المنوط به البحث العلمى وهو تخفيف آلام المجتمع وحل مشكلاته.
   كما أعلن" الشرقاوي " أن الجامعة بصدد الإعداد لمؤتمر دولي لذوى الإعاقات وذلك لتبادل الخبرات الدولية وتسليط الضوء على الجهود والخدمات المتميزة التى يقدمها مركز ذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة حيث يعد الأول من نوعه على مستوى المراكز الجامعية فى الشرق الأوسط.  واشاد ا.د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية بدور جامعة عين شمس الريادى وبخاصة في الإهتمام بأبنائها من ذوى القدرات الخاصة حيث كان لها السبق في تخصيص متحدث رسمى بأسم الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة بإتحاد طلاب الجامعة ومشاركته فى وضع اللائحة الطلابية كما كان للجامعة السبق فى تكوين أول منتخب جامعة لكرة الجرس للمكفوفين. 

قال دكتور طايع عبد اللطيف،  لدينا  عدد كبير من البطولات الأولمبية التى حصل عليها أبناء مصر من ذوى القدرات الفائقة.   كما أشارت ا.د هيام نظيف عميدة معهد الدراسات العليا للطفولة بالجهود البحثية لشباب الأطباء بمركز ذوى الإحتياجات الخاصة فى النشر الدولى فى مجلات عالمية وإطلاعهم على أحدث طرق العلاج الجديدة حيث يوفر المركز اكثر من 27 وحدة علاجية متخصصة متقدمة بأجر رمزى كان احدثها وحدة العلاج المائى التى تم افتتاحها قريبا والتى تضم أكبر حوض مائى علاجى.  
 وقال  باسم التهامى المدير الوطنى للأولمبياد المصرى الخاص حول جودة الخدمات التى يقدمها مركز ذوى الإحتياجات الخاصة وانها تضاهى فى جودتها أكبر المراكز العالمية المتخصصة والتى تتميز بالحس الإنسانى الراقى كأهم مقومات نجاح العمل بخاصة في التعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة وأسرهم.  وقدم ا.د. احمد الكحكى مدير مركز ذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة عددا من ابطال مصر من ذوى القدرات الخاصة فى مقدمتهم: "الكابتن إبراهيم حماتو" بطل تنس الطاولة و"عبد المنعم سعد الدين" البطل الأوليمبي واحمد محمد سالم و سندس المتحدثان بإسم الالمبياد الخاص المصرى مشيرا إلى انهم وامثالهم من النماذج الناجحة بمثابة ضوء الامل وتاج النور الذى يكلل جهود كل من يعمل بمجال خدمة ورعاية ذوى الإحتياجات الخاصة.
 وفى ختام الحفل أهدت دكتورة هيام نظيف ، دكتور فتحى الشرقاوي درع الكلية عرفانا بجهوده فى دعم المركز وأنشطته المختلفة. 
كما كرم دكتور فتحى الشرقاوي كل من دكتور طايع عبد اللطيف و دكتور باسم التهامى و ابطال مصر من ذوى القدرات الخاصة وعدد من شباب الباحثين فى مجال ذوى الإحتياجات الخاصة.