الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

هل يتم تأجيل الدراسة فى المدارس؟.. تعرف على الأسباب الحقيقية وراء تأجيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 06:08 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقى، بتأجيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى والذى كان مقررا عقده الخميس المقبل، فهل يتم تأجيل بدء الدراسة فى المدارس لـ 24 سبتمبر وهو الموعد الذى يتمناه أولياء أمور الطلاب والتلاميذ فى مصر؟.

القرار المفاجئ التى فاجأتنا به وزارة التربية والتعليم جعل الكثير من المهتمين بالعملية التعليمية وخاصة المعلمين ومديرى المدارس يتساءلون عن الأسباب الحقيقة وراء تأجيل هذا الاجتماع رغم انتهاء الوزارة من طباعة أكثر من 80% من الكتب الدراسية.

وصرحت مصادر لـ "السبورة" أن الأسباب الحقيقة وراء التأجيل تعود الى عدم اتخاذ قرار بدء الدراسة والتى كان مقترح ان يبدأ فى 17 سبتمبر المقبل مع بداية الدراسة فى الجامعات إلا أن أولياء الأمور ابدوا اعتراضهم نظرا لخروجهم من عيد الأضحى المبارك وعدم جاهزيتهم لشراء مستلزمات المدارس ودفع المصروفات.

واضافت المصادر أن الثانوية العامة الجديدة "التراكيمة" هى أحد الأسباب الرئيسية نظرا لعدم انتهاء الخبراء والمهتمين بشأن التعليم فى مصر من وضع الخطط المناسبة وهيكلة النظام الجديد، بالاضافة الى مادة الحاسب الآلى التى خرجت من المجموع فى جميع الصفوف الدراسة.

وأوضحت المصادر أن اعتراضات أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب على قرارات طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الأيام الأخيرة والغاء الشهادة الابتدائية دون الرجوع الى اللجنة أدى أيضا الى تأجيل الاجتماع.