الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تفاصيل اجتماع وزير التعليم مع صندوق المشروعات

الخميس 24/أغسطس/2017 - 01:41 م
السبورة

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية،  بحضور الدكتور  محمد عمر أحمد عمر مدير الصندوق، والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى واللواء  يسري سالم عبد الله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية والدكتور أحمد محمد محمد فرحات أستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة ومصطفى حسن المستشار القانوني للصندوق وجمال البندارى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة نيابة عن اللواء  محمد هاشم قراعة رئيس قطاع الأمانة العامة عضو المجلس  .

وصرح دكتور محمد عمر أن الصندوق لا يألوا جهدا في المساهمة في تطوير المنظومة التعليمية، والتى يُعد المعلم الركيزة الأساسية فى تلك المنظومة، وفى ضوء خطة الوزارة وافق المجلس على قيام الصندوق بتقديم دعم للأكاديمية المهنية للمعلمين بمبلغ مقداره (60) مليون دولار لتدريب المعلمون ضمن مشروع المعلمون اولاً .

وأضاف عمر أن مجلس إدارة الصندوق وافق  أيضا على اعتماد مبلغ مقداره (35) مليون جنيه للهيئة العامة للأبنية التعليمية لتنفيذ الأعمال الخاصة بتوفير استراحات للمعلمين بمحافظة شمال سيناء وإنشاء مجمع خدمى للامتحانات بالعريش، وذلك فى إطار استكمال التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن تنفيذ بعض المشروعات الاستراتيجية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

كما تمت الموافقة على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة بشأن طلب دعم من الصندوق بمبلغ مقداره  (1.069.375.50) جنيه قيمة توريد وطباعة الشهادات المؤمنة المستخدمة فى أعمال الامتحانات للثانوية العامة والدبلومات الفنية لعام 2017 ، وطباعة الشهادات العامة المستخدمة فى أعمال الامتحانات للثانوية العامة والدبلومات الفنية لعام 2017.

وقد كلف وزير التربية والتعليم - رئيس مجلس إدارة الصندوق - بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارة العامة للامتحانات وقطاع التعليم الفني لدراسة مدى أهمية طباعة تلك الشهادات وتغيير النظام الحالى ليتوافق مع المتغيرات الحالية وتعظيم الاستفادة منه.   

ووافق المجلس على تقديم دعم مقداره (1.896.080) جنيه لوحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية من الصندوق لتطبيق انشطة التوكاتسو اليابانية بالمدارس الاسترشادية للمشروع،  وكذلك لتدريب ومتابعة تلك المدارس، كما تمت الموافقة على تقديم  دعم مقداره 32 مليون جنيه لشراء أدوات لممارسة الأنشطة الفنية والموسيقية والرياضية بالمدارس المصرية اليابانية.

وفيما يتعلق بطلبات بعض المديريات دعم من الصندوق لتنفيذ أعمال صيانة بالمدارس وافق المجلس على دعم مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد بمبلغ مقداره 2 مليون جنيه لعمل صيانة لعدد (3) مدارس من مدارس المحافظة،  ومبلغ مقداره 749 ألف جنيه لتنفيذ أعمال صيانة بمدرسة الامل للصم وضعاف السمع بمطروح.

كما وافق المجلس على  الطلب  المقدم من ادارة ابنوب التعليمية للحصول على  دعم من الصندوق مقداره ( 136) ألف جنيه لشراء عدد (17) جهاز حاسب آلي لمركز التدريب التابع للادارة .

كما وافق المجلس على تقديم دعم مالي مقداره (47308.75) جنيه لتمويل تكاليف سفر عدد (4 ) طلاب من مدارس المتفوقين للمشاركة في المسابقة الدولية Genius Olympiad التي اقيمت بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 12 الى 17 يونيو 2017 .