ads
ads

خدمات

"التعليم العالى" تعلن عن خطوات حجز موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الكترونيا

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 09:16 ص
السبورة
كتبت - أميرة عزت
 
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، خطوات تسجيل حجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات الفنية، ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات بداية من غدٍ السبت وحتى يوم الاثنين المقبل، وجاءت الخطوات كالتالى:

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الآتى:

-  رقم الجلوس والرقم السرى لطلاب المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.

-  كود التنسيق والرقم السرى لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

2 – ستظهر بيانات الطالب والتى تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم  السرى)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الانترنت الخاصة به.

3 – تظهر للطالب قائمة بالكلية المتاحة له ومكان أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

4 – يختار الطالب نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية لإجراء الاختبار.

-  عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل نوع القدرات وميعاد ومكان أداء الاختبار بالكلية التى قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى.

- تلتزم الكلية المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجى المدارس الصناعية المتقدمة، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجى المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

 -يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات، ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.
ads

تعليقات Facebook