الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. "شوقي" يكشف الاليات الجديدة لصرف المكافأة.. حرمان المعلمين من مكافأة العيد غير عادل

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 11:18 ص
السبورة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  إنه لا يحبذ فكرة مكافأة العيد، لأنها غير عادلة، حيث يحصل عليها موظفي الديوان، في حين أن المعلمين والإداريين بالمديريات لا يحصلون عليها، مؤكدا أن النظام الساري لمكافأة العيد "غير عادل".
 
 وأضاف "شوقي"، فى تصريحات صحفية ،، أن المكافأة ستكون لأول مرة مقابل أداء الموظف، حتى يتم تنمية ثقافة "المال مقابل الأداء"، مؤكدا أن أغلب الشركات الأجنبية تسير بهذا النظام، بالإضافة إلى أن هذا النظام سوف يوفر أموال كثيرة للوزارة من الممكن استخدامها في تطوير العملية التعليمية.
 
 وأشار شوقي، إلى أنه طالب من القطاعات المختلفة بالديوان الكشوف الخاصة بالموظفين، مؤكدا أنه حتى الآن 7 إدارات بالديوان فقط هي من استجابت، على أن يتم الإمضاء لهم غدا السبت والصرف بعد غدا الأحد للإدارات التي استجابت.
 
واكد وزير التعليم، أنه طلب الدرجات المالية للجميع، قائلا إن المكافأة سوف ستزيد للأشد احتياجا، مشيرا الي  مثلا السواق اللى قبضه قليل هياخد مكافأة أكبر من القيادة اللي مرتبه كبير، مؤكدا أن العمل مقابل الأداء هي ثقافة لا بدَّ أن نتعود عليها حتى يتغير أداء الجميع إلى الأفضل.