الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا هاما بشأن بدء العام الدراسى الجديد

السبت 26/أغسطس/2017 - 01:14 م
السبورة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانا هاما بشأن بدء العام الدراسى الجديد 2018/2017، وكيفية الاستعداد النهائى من قبل مسئولى الوزارة من طباعة الكتب والمتابعة الدقيقة من مديرى العموم وموجهى المواد خاصة فى اليوم الأول من بداية العام الدراسى وتذليل كل العقبات التى تواجه بدء الدراسة.

وعقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى اجتماعًا مع رؤساء الإدارات المركزية، ومديرى عموم قطاع التعليم الفنى، ووجه ببذل الكثير من الجهود للانتهاء من استعدادات بداية العام الدراسى الجديد قبل بدء الدراسة، كما كلف مديرو عموم النوعيات، ومديرو عموم تنمية المواد مسئولية متابعة الإنتهاء من طباعة الكتب قبل بداية العام الدراسى سواء طباعة زنكات او تصويرية، وايضاً تجهيز نسخ الكترونية منها لكل المدارس التى بها تلك الكتب.
 
وطالب من مديرى العموم لتنمية المواد تقديم تصور واضح يتضمن خطة متابعة الموجهين العموم المركزيين لكل المديريات، وبدورهم يقدم كل موجه عام مركزي خطة واضحة لمتابعة الموجهين العامين في المديريات، كما يقدم كل موجهى العموم في المديريات خطة واضحة لمتابعة الموجهين الأوائل في نطاق كل مديرية، ويقدم كل الموجهين الأوائل خطة واضحة لمتابعة الموجهين في الإدارات التعليمية، وبدورهم يقدم كل موجه خطة واضحة لمتابعة الخطة الدراسية لكل مدرسة فنية في نطاق عمله، على أن تكون خطط المتابعة سنوية وتشمل ١٠٠٪‏ من كل فئة.
 
كما وجه الجيوشى بأن تقدم ذات الخطط السنوية للمتابعة، لجميع الإدارات بدءًا بمديرى عموم النوعيات وانتهاءًا بمديرى إدارات التعليم الفني في الإدارات التعليمية.
 
وشدد الحيوشى على أن يتم استلام الخطتين "خطة متابعة الإدارة وخطة متابعة التوجيه" قبل بدء الدراسة للعام ٢٠١٧-٢٠١٨ بأسبوع على الأقل موقعة ومعتمدة من السادة مديري عموم النوعيات والسادة مديرى عموم تنمية المواد ورئيس الادارة المركزية.
 
وطالب الجيوشى الإدارة الفرعية المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل بتقديم خطة سنوية "٥٢ أسبوع" للعام الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨ لكل أنشطة الإرشاد والتوجيه الوظيف، وأنشطة ريادة الأعمال فى كل المديريات التعليمية، بالتنسيق مع كل شركاء التنمية الذين يقدمون تلك البرامج.