الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اعتماد نتيجة القيادات الوسطى بالتعليم

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 10:12 م
السبورة

اعتمد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي, اليوم الأربعاء, نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام 2017 / 2018 حيث تم اختيار 645 قيادة وسطى نجحوا في اجتياز الاختبارات المؤهلة من بين مئات المتقدمين بجميع الفئات. 

وأكد المحافظ أهمية الترقيات والتدرج الوظيفي للمعلم وقيادات ومسئولي التعليم; للنهوض بالمنظومة التعليمية بمختلف أركانها, لافتًا إلى دعمه الكامل لكل ما يخدم العملية التعليمية والنهوض بمستوى التعليم. 

وقال المحافظ إن الاختيارات تمت على مستوى عالٍ من النزاهة والشفافية, موضحا أن اللجنة المسئولة عن التقييم كان قد تم تشكيلها طبقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007 وبناء على الإعلان الذي تم نشره مسبقا بالجريدة الرسمية, كما روعي في الاختيارات قياس المهارات الفردية والجماعية ومهارات التواصل وقوة الحضور والكفايات الشخصية وغيرها من شروط اختيار القيادات الوسطى. 

من جانبه, أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صلاح فتحي أن لجنة اختيار القيادات تم تشكيلها برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة, وعضوية كلٍ من (وكيل كلية التربية بجامعة أسيوط نائبًا عن عميد الكلية ونقيب المعلمين بالمحافظة ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة) "أعضاء أساسيين", و3 من الخبراء التربويين وهم (مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم ومدير عام التعليم العام بالمديرية والموجه العام أو مدير الإدارة التعليمية) كل فيما يخصه, كما تضمنت اللجنة في عضويتها (موجه عام اللغة الإنجليزية ومدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية). 

وأضاف وكيل الوزارة أن اللجنة قد بدأت عملها ابتداء من يوم 28 يوليو الماضي واستمرت حتى 27 أغسطس الجاري, إلى أن تم اختيار الأسماء النهائية البالغ عددها 645 قيادة, وتم اعتمادها من قبل محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي.. منوهًا أن المسابقة شملت فئات (مدير إدارة تعليمية ووكيل إدارة تعليمية ومدير مدرسة ووكيل مدرسة وموجه أول وموجه) على أن تشمل مدة شغل الوظيفة سنتين قابلة للتجديد لوظيفة (مدير إدارة ووكيل إدارة ومدير مدرسة ووكيل مدرسة) و3 سنوات تُجدد لمرة واحدة لوظيفة (موجه عام وموجه أول وموجه). 

وقال وكيل الوزارة إن المديرية سبق وأن أعلنت عن إجراء المقابلات لاختيار القيادات التعليمية, بداية من 28 يوليو وحتى الأحد 27 أغسطس الجاري.. موضحا أن اللجنة بدأت عملها بعقد مقابلات للراغبين في التقدم لمنصب "مدير ووكيل مدرسة تعليم فني", وأعقب ذلك اختيار الموجهين في باقي التخصصات على اختلاف أنواعها, ثم مدير ووكيل إدارة تعليمية. ولفت إلى أن عدد المتقدمين في المسابقة بلغ 954 متقدما, بينهم 45 متقدما التعليم الفني والتعليم الإعدادي والثانوي 270 متقدما والتعليم الابتدائي 544 متقدما, بينما بلغ عدد المتقدمين لتنسيق الخدمات 95 متقدما.