السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. نكشف كواليس معركة إقرار زيادة مرتبات المعلمين بالبرلمان.. الوزارة تلجأ للنواب لإقرار الزيادات بعد رفض "عدو المعلمين"

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 04:50 م
السبورة

قالت مصادرة مطلعة بالبرلمان ان لجنة التعليم انحازات لموقف الوزارة بضرورة اقرار جدول مرتبات بالقانون الجديد خلال العام الدراسي 2017|2018تنفيذا لوعود وزير التربية والتعليم للمعلمين، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع المعاناة عن المعلمين.

واضافت المصادر ان وزارة المالية  تعمل على عرقلة اقرار الجدول وتأجيله للعام المقبل مما تسبب في قيام وزارة التربية والتعليم بتقديم الموازنة للبرلمان مباشرة دون الرجوع لوزارتى المالية والتخطيط.

وفى ذات السياق، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان إن وزير التربية والتعليم طارق شوقي من المقرر أن يتواجد بالبرلمان 10 سبتمبر المقبل ، وذلك لماقشة كافة القرارات الأخيرة التي أعلنها بشأن العملية التعليمية وبعضها غير مقنع بالنسبة للنواب والاستعدادات للعام الدراسي .

وأضافت "نصر" فى تصريحات صحفية له ، إن المناقشات ستتطرق أيضا لرفع رواتب المعلمين حيث تبدأ من 3 آلاف وحتى 8 آلاف جنيه ، قائلة : " وكان من المفترض أن يتم ذلك من خلال قانون التعليم الجديد لكن سنقوم بتعديل المادة الخاص بالمرتبات فقط في القانون ، ولن ننتظر الانتهاء من القانون بالكامل ".