الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

المهن التعليمية توجه رسالة الى "طارق شوقى"

السبت 02/سبتمبر/2017 - 09:00 م
السبورة

أكدت النقابة العامة للمهن التعليمية أنها لا تقبل المساس بكرامة المعلمين، وأن كرامة المعلم خط أحمر، وشددت على أهمية وقيمة المعلم وأنه حجر الزاوية والركن الأساسي للعملية التعليمية، ولا تطوير دون معلم يتمتع بالكفاءة والقدرة الفعلية على إدارة المؤسسة التعليمية لأنه لا تغيير حقيقي بدون تعليم جيد.

وأعربت النقابة العامة، في بيان لها الليلة، عن ثقتها في شخص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واحترامه للمعلمين وقيمتهم، وذلك فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة المنسوبة لوزير التعليم والتي تتضمن بعض العبارات التي يفهم منها أن بها إساءات للمعلمين.

وأكدت النقابة أن عهدها بالوزير الحالي منذ توليه المسئولية أنه دائم الوقوف بجانب المعلمين، وأنه من أكثر المساندين لقضايا المعلمين والنقابة، وخاض الوزير ومازال يخوض مع النقابة معركة ضخمة من أجل تحسين أجور المعلمين وتطبيق جدول الأجور المقترح من قبل النقابة.

ومن جهته، قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب إن الدكتور طارق شوقي يقود معركة تغيير حقيقية في ديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية، وأن مشروع إعادة هيكلة الوزارة وقطاعاتها يواجه تحديات ضخمة؛ بسبب تهديده لمصالح بعض القيادات الذين ظنوا في وقت من الأوقات أنهم تحولوا إلى مراكز قوى.