خدمات

لهذه الاسباب ..المعلم "ايوب العصر".. هو الموظف الوحيد الذى يصرف من جيبه على وزارته؟؟!!

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 03:36 م
 
الى كل من يسئ للمعلمين الشرفاء المطحونين الكادحين الصابرين صبر ايوب.. دائما يتحدثون ويبحثون عن واجبات المعلم ولكنهم دائما يتجاهلون ويغضون الطرف عن حقوق المعلمين..؟؟!!

وتجاهلوا ان المعلم يعيش في ظروف معيشية صعبة وقاسية جدا نظرا لتدنى المرتبات التي لاتسمن ولاتغني من جوع ولذلك يلجأ للعمل بعد الظهر في اعمال لاتناسبه اطلاقا "سائق، حرفي سباك. نجار. مبلط ...، فى مقهى او مطعم او مخبز او سوبر ماركت....." لكى يستطيع ان يوفرعيشة حرة كريمة له ولاسرته..

وبدلا من توجيه الشكر للمعلمين المطحونين الكادحين الصابرين على اوضاعهم يتم الاساءة اليهم ؟؟!!!.. هل تعلم ان المعلم هو الموظف الوحيد في الدولة الذى يصرف من جيبه الخاص على وزارته التربية والتعليم…؟؟!!.. فهو يتحمل ما لا يطيقه بشر فهو ايوب العصر الحديث..

1- بيدفع ثمن الطباشير واقلام السبورة الفلوماستير ودفاتر التحضير وسجلات متابعة ونشاط واقلام جاف وحبر من المفروض ان توفرها الوزارة للمعلم بصورة شهرية لأنها ادوات اساسية هامة.
2- يشتغل حصص اضافية زيادة عن نصابه القانوني بدون اجر إضافي.
3- بيدفع ثمن كشوف ورقية مثل كشوف المرتبات، طلبات ادارية متنوعة مثل ورق الاجازات. دفاتر اعمال السنة وغيرها والتي من المفروض ان توفرها الوزارة..

4- يتكلف مصروفات ركوب مواصلات يوميا للوصول لمدرسته من 2 جنيه الى 15 جنيها او اكثر يوميا بدون ان يصرف له بدلات انتقال يوميا. 
5- اجور عمال النظافة الموسميين تدفع اما من جيوب المعلمين او تبرعات او من إيرادات المدرسة او مجلس الامناء حيث يوجد عجز صارخ في العمال والوزارة لا توفر عمال للمدارس وتطالب بالنظافة على اكمل وجه.
6- بيدفع فلوس مقابل عمل وتجهيز كشوف المرتبات الشهرية في بعض المدارس التي لا يوجد بها سكرتير يجيد عمله.
 
7- بيدفع لكى يشترى وسائل تعليمية من لوحات ورقية ومواد ونماذج تخص العملية التعليمية ولاتتوافر في المدارس.
8- المعلم هو الموظف الوحيد الذى بيصرف على امتحانات الثانوية العامة من جيبه الخاص بالرغم من انها مأمورية رسمية، لأنه بيصرف مكافأة امتحانات الثانوية الضئيلة بعد انتهاء الامتحانات بعشرة شهور كاملة اى انه يصرف وينتظر عشر شهور لكى يسترجع جزء مما صرفه اثناء تلك الامتحانات، وكذلك الحال لباقي امتحانات الشهادات العامة من اعمال ملاحظة وتصحيح والتصحيح بيكون بمبالغ رمزية لاتسمن ولاتغنى من جوع..
 
9- بيصرف على تدريبات رسمية من جيبه ولايسترد أي شيء مما قام بصرفه، وبيدفع من اجل تدريبات الاكاديمية المهنية للمعلم.
10- الان هو الموظف الوحيد الذى يعمل في اماكن ليست مكيفة الهواء وخاصة فى الصعيد حيث الفصول هنا حر ناااار.
11- احيانا كثيرة لا يجد مكان للجلوس به بالمدرسة ولا يجد كرسي للجلوس عليه.
 
12- يتعامل مع بنية متهالكة معامل علوم وحاسب الى وغرف مناهل معرفة ادواتها تالفة او معطلة ..سواء مواد او اجهزة معملية او كمبيوترات لا تعمل.
13- المدارس هي الجهة الوحيدة التي لا يتواجد بها افراد أمن متخصصون، مما يعرض المعلمين لاعتداءات فظيعة من الطلاب ومن اولياء امورهم وكذلك الطلاب بعضهم مع بعض.
14-المعلم هو الموظف الوحيد الذى لايصرف مكافأت على الاعياد والمناسبات.
 
15-المعلم هو الوحيد الذى تراقبة وتفتش عليه جهات متعددة جدا من اول مجلس قروى لمجلس مدينة لادارة تعليمية لمديرية تعليمية لمحافظة لتفتيش مالى وادارى لتوجيه فنى لجهاز مركزى للمحاسبات لرقابة ادارية للمديرية المالية الى وزارة التعليم نفسها يعنى ملطشة لكل الجهات تتحكم فيه ..
16- المعلم هو الموظف الوحيد في الدولة الذى يتعب ويتبهدل عندما يتم ترقيته لوظيفة اعلى .يعيش فى تعب وشقاء من يوم تعيينه حتى يوم خروجه للمعاش.
 
17- المعلم لا يعمل في مكان ثابت فهو دائم التنقل من النجوع والقرى والمراكز والمدن والمحافظات .كل عام يتم ندبه من مدرسة لأخرى لسد العجز وممكن ان يتم ندبه مرتين او اكثر خلال عام واحد ولايستقر في مدرسة ابدا.
وبعد كل ذلك يطالبون المعلم بعمل المستحيل ؟؟؟؟؟!!!!!!...

تعليقات Facebook