السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان من وزارة التعليم العالى

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 12:06 م
السبورة

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم منح دراسية كاملة  للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الدراسى  2017/2018 بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا - مدينة برج العرب الجديدة - محافظة الإسكندرية للطلاب المتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و ما يعادلها.

 وتمنح الجامعة  الأولوية لطلاب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية  وذلك  بحد أقصى خمس منح لكل محافظة.  

* كما تعلن الوزارة عن تقديم عشر منح لكل مدرسة من خريجي مدارس المتفوقين (STEM Schools) علي مستوي الجمهورية الراغبين في الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ؛
وذلك في التخصصات التالية:
-  كلية الهندسة
-  كلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات 

علما بأن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة هو 85% لشعبة رياضة بالثانوية العامة المصرية و الأزهرية و الثانوية من الدول العربية و ما يعادلها من الشهادات الأجنبية. 
مع اجتياز امتحان القبول ؛
والحد الأدني للتقديم  هو 75% لشهادة STEM. 

و القبول بكلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات بحد أدنى  70%  للثانوية العامة المصرية و الثانوية من الدول العربية للأقسام (أدبي – شعبه رياضة) و الأزهرية (أدبي) و ما يعادلها من الشهادات الأجنبية و 75% للشعبة العلمية بالشهادات السابقة و حد أدنى للتقديم  65% لشهادة STEM.
الأوراق المطلوبة للتقديم:
1. شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها
2. شهادة الميلاد
3. صورة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر
4. شهادة اللغة الإنجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60
5. صورة شخصية 
على المتقدمين غير الحاصلين على شهادة اللغة الانجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60 اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالتقديم للجامعة (APTIS).

إذ تهدف الجامعة لاستقطاب المتفوقين علمياً لذا على الطالب بعد استيفاء الحد الأدنی من متطلبات التقديم أن يجتاز امتحانات القبول الخاصة بالجامعة و المقابله الشخصية.

للتقديم لهذه المنح يتم مراسلة الجامعة المصرية اليابانية مباشرة  بنسخة من الأوراق المطلوبة على البريد الإلكترونى للجامعة  [email protected] بتاريخ أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017 .