السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يشهد تكريم نقابه الصيادلة لابناءها فى يوم الوفاء

السبت 09/سبتمبر/2017 - 04:20 م
السبورة

اكد الدكتور ابراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا ان مهنة الصيدلة  تعد من أجل وأقدس المهن الإنسانية وأقدمها التي لازمت المجتمعات البشرية منذ نشأتها فكانت دوماً تلعب دوراً هاماً  على مدى التاريخ لتحقيق النظام العلاجي الأمثل وصولاً إلى الشفاء الكامل .
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الذي أقامته نقابة الصيادلة بالغربية إحتفالا بيوم الوفاء السنوي مقدماً  التحية إلى نقابة الصيادلة لحرصهم على تنظيم هذا الحفل، واهتمامهم الدائم بالتعامل مع المستجدات العلمية السريعة والمتلاحقة في مجال الصيدلة التي تستوجب إيجاد حركة علمية دائبة ومستمرة في مجال العلوم الصيدلانية لتكوين منظومة صحية متكاملة.  
ومن جانبه اكد الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر ان مهنة الصيدلة كانت وستظل محور اهتمام بالغ من كل دول العالم المتقدم لارتباطها الوثيق بالصحة العامة بما ينعكس إيجاباً على خطط وبرامج التنمية في تلك الدول والمجتمعات.
كما قالت الدكتورة نهلة العشماوى عميد كلية الصيدلة بجامعة طنطا ان تعزيز قيمة الصيدلي، وتوطيد الترابط بين الصيادلة وبعضهم البعض، وغرس وتفعيل سبل التعاون وإقامة فعاليات خدمية وتنموية تسمو بمجتمعنا وتحث الآخرين على القيام بدورهم الايجابي تجاه الدولة.
حضر الحفل كل من الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، والدكتور احمد فاروق امين عام النقابة العامة، والدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة بجامعة طنطا، والدكتور مجدي الحفناوى نقيب اطباء الغربية، والدكتور عبد القادر الكيلاني مدير عام الطب العلاجي والقائم بعمل وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، وبعض من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة.
فى نهاية الحفل تبادل رئيس الجامعة ونقيب صيادلة مصر  الدروع التذكارية، كما تم تكريم المشاركين فى يوم الوفاء.