الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

كلاكيت تانى مرة إهانة المعلمين من وزارة التربية والتعليم

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 04:02 م
السبورة

اعد معلمو مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية الإعدادية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، مذكرة توضح  استياءهم البالغ من تصرفات مندوبة مكتب وزير التربية والتعليم، و إهانتها للمعلمين والإساءة للمعلمات.


وقال المعلمون في مذكرتهم التي أرسلوها لكل الجهات المسئولة بالمحافظة ولمكتب الوزير: "إن فاتن أحمد سعد مندوبة مكتب الوزير، ومعها رشا على مصطفى، زارتا المدرسة قبل وقفة عيد الأضحى بيوم وعملا على الإساءة للمعلمين والمعلمات رغم حالة الانضباط التي عليها المدرسة وحضور ٩٧٪‏من قوة المدرسة"، متهمين "اللجنة بتعمد إثارة المشكلات مع المعلمين وإدارة المدرسة". 

وتابعت المذكرة: "اللجنة التابعة للوزير ارتكبت اخطاء قانونية فادحة وذلك بعد تغيير خط السير وتهديد الموظفين بدعوى انهما تعملان مع الوزير شخصيا "، هذا بالاضافة الى مطالبة الموظفين بالتوقيع بالبطاقات الشخصية وعلى ورق منفصل عن دفتر الحضور والانصراف وذلك للتدليس على المعلمين وجعلهم يوقعون على شكوى ضد مدير المدرسة".

وأضافت المذكرة: "أن مندوبة الوزير تعمدت تصوير الموظفين فيديو خلسة بتليفونها المحمول بالمخالفة للتعليمات والقانون"، وبعد تجمهر المعلمين أبدوا استيائهم من تصرفات اللجنة، فادعت منوبة الوزير، محاولة المعلمين الاعتداء عليها وابلغت مكتبه بذلك والذي سارع باتخاذ إجراءات تعسفية ضد إدارة المدرسة وقررت استبعاد مدير المدرسة وآخرين".

من ناحيته أكد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية: "أن الواقعة أخذت أكبر من حجمها وأنه من الطبيعي إحالة الموضوع للشئون القانونية بعد اهتمام مكتب الوزير بالواقعة وأنه بذل جهدا كبيرا لاحتواء الأزمة إلا أن تقرير مندوبة الوزير صعد من الأزمة وجاء قرار استبعاد المدير بأوامر من مكتب وزير التربية والتعليم وأنه يتابع القضية لإعادة الاستقرار للمدرسة من جديد".