الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاهلى يتعادل مع الترجى بهدفين لكل فريق..ويصعب موقعة رادس

السبت 16/سبتمبر/2017 - 09:45 م
السبورة

خيب النادى الأهلي أمال جماهيره بتعادل ايجابى مع ضيفه فريق الترجي التونسي بهدفين مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم،باستاد برج العرب في ذهاب دور الثمانية (ربع نهائي) دوري أبطال إفريقيا. 

وبدأ المدير الفني للأهلي حسام البدري اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي, وأمامه الرباعي سعد سمير ورامي ربيعة وأحمد فتحي وعلي معلول, وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وأجايي وأحمد الشيخ ووليد أزارو في الهجوم. 

وبدأ الشوط الأول بضغط مبكر من جانب النادي الأهلي لخطف هدف, وفي الدقيقة الخامسة أهدر أحمد الشيخ أول فرصة حقيقية للأهلي, بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء, وسدد كرة ضعيفة اصطدمت في معز بن شريفية حارس الترجي. 

تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة عن طريق ضربة جزاء سجله عبدالله السعيد, وتعادل طه ياسين الخنيسي للترجي التونسي في الدقيقة 20, وتقدم الترجي بالهدف الثاني عن طريق غيلان الشعلاني في الدقيقة 48 بعد خطاء فادح من شريف إكرامي, ثم تعادل وليد أزارو للأهلي في الدقيقة 67. 

وفي الدقيقة العاشرة حصل وليد أزارو مهاجم الأهلي على ضربة جزاء بعد قيام منتصر الطالبي مدافع الترجي بعرقلته داخل منطقة الجزاء لينال البطاقة صفراء. 

وفي الدقيقة 11 نجح عبدالله السعيد في تسديد ضربة الجزاء وأحرز هدف الأهلي الأول في شباك معز بن شريفية حارس الترجي.. وعقب هدف الأهلي استحوذ لاعبو الترجي التونسي على الكرة, أملا في بناء هجمات لبداية الضغط على المارد الأحمر بملعب برج العرب.

 وفي الدقيقة 17 يرسل أحمد الشيخ كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الترجي, فشل أزارو في وضعها بضربة رأس بمرمى الترجي لتضيع فرصة الهدف الثاني على الأهلي.. بعدها بثلاث دقائق سجل طه الخنيسي هدف التعادل للترجي التونسي بعد تنفيذ ركلة ركنية بشكل رائع وسط تمركز خاطئ لمدافعي الأهلي. 

وفي الدقيقة 23 كاد الخنيسي أن يحرز الهدف الثاني للترجي بعدما توغل وانطلق وسدد كرة أرضية نجح شريف إكرامي في التصدي لها والإمساك بالكرة. 

وسيطر لاعبو الترجي على مجريات اللعب وفشل الأهلي في بناء أي هجمة خطيرة, وعاد الخنيسي ليهدد الأهلي مرة أخرى في الدقيقة 31, لكن تسديدته تذهب لإكرامي. 

وفي الدقيقة 34 مرر جونيور أجايي كرة للمنطلق وليد ازارو داخل منطقة الجزاء, لكن المغربي سدد كرة أرضية تمر بجوار قائم الترجي. 

ومع نهاية الشوط الأول كاد الترجي أن يحرز الهدف الثاني بعد ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء وتسديدة قوية وتنتهب بعرضية بالكعب داخل منطقة الجزاء وتصدي من إكرامي. 

وفي الشوط الثاني يحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء مبكرة بعد تدخل عنيف مع لاعب الترجي على حدود جزاء النادي الأهلي. 

وفي الدقيقة 49 يتسبب خطأ فادح لشريف إكرامي حارس الأهلي في استقبال فريقه للهدف الثاني للترجي بعدما فشل في الامساك بالكرة بعد تسديدة الشعلالي, ثم ضغط الأهلي عقب الهدف وكثف محاولاته من أجل إدراك هدف التعادل, حيث أشرك البدري وليد سليمان بدلا من أحمد الشيخ, ثم أشرك صالح جمعة بدلا من حسام عاشور. 

وفي الدقيقة 67 نجح وليد أزارو في إدراك هدف التعادل للأهلي, بعدما سدد كرة في الشباك التونسية من على خط المرمى بعد تنفيذ ركلة حرة من جانب صالح جمعة. 

ويجري الأهلي تغييره الثالث بخروج أجايي ونزول عماد متعب لزيادة الكثافة الهجومية, وفي الدقيقة 77 يهدر فتحي فرصة هدف للأهلي بعد وصوله على حدود منطقة الجزاء وحيدا ولكن تأخر دون أن يسددها ويمررها ليتصدى لها دفاع الترجي. 

وتشهد الدقيقة 78 فرصة خطيرة للأهلي بعد تسديدة قوية من علي معلول خارج منطقة الجزاء وإنقاذ من بن شريفيه حارس الترجي.. وبعدها بخمس دقائق تحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة وأرسل كرة طولية من السعيد خارج منطقة الجزاء ورأسية من الشيخ ولكن دفاع الترجي يبعدها. 

وتشهد الدقيقة 85 فرصة هدف للأهلي بعد عرضية من معلول خارج منطقة الجزاء ويقابلها متعب ومحاولة رأسية ولكن حارس الترجي يتصدي لها ببراعة. 

وكاد متعب أن يحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 89 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ناحية اليمين ولكن تصطدم بدفاع الترجي. 

وفي الدقيقة 91 تاتي فرصة خطيرة للترجي بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن إكرامي نجح في التصدي للكرة, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق, ويزيد الأهلي من صعوبة موقفه في لقاء العودة الأسبوع المقبل باستاد رادس, حيث أصبح مطالبا بالفوز بأي نتيجة لضمان الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أو التعادل بأكثر من هدفين.