السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"منصور": نجحنا في تأسيس شراكة مع كبري المؤسسات الصناعية الألمانية

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 12:41 م
السبورة

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة الألمانية سعت لعقد شراكات مع العديد من الشركات الصناعية الألمانية الرائدة والشركات الاقليمية مثل شركة "دي. إم. جي" وهي الشريك الاساسي للجامعة الألمانية في مجال تكنولوجيا تشغيل المعادن بإستخدام التحكم الرقمي 2/28.
 
وأضاف منصور، خلال لقاءه مع وفد إعلامي مصري بالعاصمة الألمانية ببرلين، على هامش المعرض العالمي للماكينات EMO، التى تشارك فيه الجامعة الألمانية بالقاهرة،  أن تلك الشركة تقوم بتصنيع ماكينات القطع "أم الماكينات فى مجال تصنيع و التشغيل للمعادن"، وتنتشر الماكينات التي تصنعها تلك الشركة في جميع دول العالم، وتتوافر في مصر وحدها 200 ماكينة تستخدم في الصناعات المختلفة.

وأوضح منصور، أن شركة "دي. إم. جي" منحت الجامعة الألمانية العديد من أحدث ماكيناتها المتخصصة في قطع المعادن، مشيراً إلى أن المرحلة التنفيذية الأولى استغرقت خمس سنوات لتنفيذ العقد المبرم فى 2005 بين الطرفين لتغطية متطلبات المحور الأول لتدريب الطلبة فى المجال الصناعى و ال CNC و على أحدث التكنولوجيات، فيما بدأت  فاعليات المرحلة الثانية للجامعة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية بتوقيع بروتوكول لإنشاء هنجر "بالمجمع البحثي للتدريب الصناعي" لـ DMG وخاصة في التطبيقات لتكنولوجيا القطع والتشغيل.
 
وتابع منصور، أنه قد تم إنشاء وتجهيز مركز تدريبي أقليمي متميز متخصص في صناعة تركيبات الاسنان يعمل علي خدمة المنطقة بالكامل بالإضافة إلي تدريب الكوادر علي استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة مما يعد نقلة نوعية في هذا المجال.

وأشار منصور إلى أنه قد  تم انشاء مركز تدريب و تأهيل الحضانات داخل مقر الجامعة  من خلال شركةSauer، وهى إحدى مجموعات شركة  DMG التى تتضمن إعداد و تأهيل كوادر بشرية ذات قدرات إنتاجية فائقة الجودة مما يمكن الجامعة من تقديم الخدمات المتنوعة للعديد من القطاعات الصناعية اضافة إلى دعم و تطوير الكيانات الصناعية بمختلف المجالات.
 
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إنه نظراً للأهمية الإستراتيجية و القومية فى مجال الطاقة فقد اتسع نشاط الجامعة لتدخل فى المجال الصناعى و التطبيقى للطاقة المتجددة من خلال المدينة الشمسية بالجامعة الألمانية والتي تعتبر مدينة الجامعة الألمانية للطاقة الشمسية  بالشراكة مع “Gildemeister” Energy Solutions إحدى شركات DMG MORI والتى افتتحت فى ابريل 2016  فى الجامعة الألمانية بالقاهرة هى أكبر معمل بحثى تعليمى تدريبى إنتاجى على مستوى العالم من حيث ما يمكن أن تقدمه من خدمات علمية وبحثية وتدريبية.

كما تشتمل على خدمات تثقيفية، صناعية، تنموية،تجارية وقانونية في مجال تطبيقات توليد وتخزين الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية والتي تم تصميمها وإنشاؤها وتجهيزها على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الألمانية.

واوضح منصور أن  المدينة تمثل التطبيقات  والحلول المتعددة والمتكاملة التى تتيح ايجاد وانشاء مجتمعات عمرانية جديدة  في المناطق الساحلية والصحراوية حيث تتيح هذه الحلول انتاج وتخزين الطاقة.