الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالصور.. تعرف على الجريمة التى ارتكبتها ادارة القاهرة الجديدة التعليمية

السبت 23/سبتمبر/2017 - 12:19 ص
السبورة

أكد محمد لاشين الناشط التعليمى أن هناك جريمة بكل ما تحمله الكلمة من معان أقدمت على ارتكابها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حيث اقتطعت نصف مدرسة لتقيم عليه مبنى لمدرسة أخرى تبعد عنها حوالى خمسمائة متر فحرمت تلاميذ المدرستين من فناء يمارسون فيه الأنشطة الرياضية.

وأضاف أن المدرسة الأصلية هى مدرسة الفريق عبد المنعم واصل الإعدادى الثانوى للبنين وهى مدرسة حكومية رسمية (عربى) ، كانت كبيرة وبها ملعب وأرض للطابور ، فى العام الماضى قامت هيئة الأبنية التعليمة بتشييد مبنى جديد فأستبشر الجميع حيث سيساهم هذا المبنى فى تخفيض كثافة الفصول بالمدرسة ويقتطع جزء صغير من الفناء.

وأوضح أن هذا العام أعلنت إدارة القاهرة الجديدة أن المبنى الجديد لن يكون تابع  لمدرسة الفريق عبد المنعم واصل (الذى هو مقام بداخلها) بل سيكون مبنى ملحق لمدرسة الحرية النموذجية البعيدة عنة بمئات الأمتار وبالطبع أستلزم الأمر بناء سور ليفصل المبنى الجديد عن المدرسة الأصلية وكذلك كان هذا المبنى الجديد فى حاجة لبوابة مستقلة به وأعلنت الإدارة ذلك وأبلغت أولياء أمور التلاميذ الراغبين فى التحويل إلى مدرسة الحرية النموذجية أنه لن تقبل طلبات التحويل إلا بعد بناء السور وفتح البوابة ، فانهالت التبرعات من أولياء الأمور وبدأت عملية فصل المبنى الجديد عن المدرسة الأصلية وأصبح ملحقا لمدرسة الحرية النموذجية والتى هى بعيدة  تماما عنه .

وأشار "لاشين" الى أن ما يحدث بمدرسة الفريق عبد المنعم واصل صورة فجة لعشوائية إتخاذ القرار فى إدارة القاهرة الجدبدة بل إننى سأذهب أبعد من ذلك فهذه المدرسة هى مدرسة الفقراء والتى على ما يبدو لا تروق للمسئولين فى الإدارة التعليمية  فقرروا أن يتخلصوا من هؤلاء التلاميذ الفقراء.

وتابع "إن هذا القرار العشوائى غير المفهوم تسبب فى عدم الانتهاء من أعمال البناء والصيانة فى المدرستين حتى الآن ولم يتبقى على بداية العام الدراسى الجديد سوى ساعات قليلة كما ترى عزيزى القارىء الكريم فى الصور الملتقطة عصر يوم الخميس (أمس) فيما عدا بوابة المدرسة  أما المدرسة من الداخل فهى أشبه بخرابة ، حيث لم تنتهى أعمال  الصرف الصحى وكذلك مواسير مياه الشرب والفناء يخلو من أى مظهر لعام دراسى جديد أوشك على البزوغ. لن أتحدث كثيرا وسأترك الصور لحضراتكم فهى أبلغ تعبير عن الواقع المرير الذى تعيشه هذه الإدارة".