الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى: قانون جديد لحل هذة الازمات

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 07:31 م
السبورة

اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الخاص إرث كبير، تم حل مشاكل كثيرة به وتعمل الوزارة علي حل البقيه، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد قانون تنظيمي جديد للمدارس الخاصة والدولية.
وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن تعويم الجنية أثر على الجميع ولذلك يجب على الطرفين سواء اولياء الأمور أو المدارس الخاصة أن يتحملوا، قائلا: نسعي لعمل نظام تعليمي حكومي علي مستوي عال حتي لا نلجأ للمدارس الخاصة وحينها سيكون الإختيار لولي الأمر.
كان أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة دشنوا هاشتاج على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، يطالبون من خلاله زيادة الرقابة على المدارس الخاصة والدولية وذلك بعدما قامت برفع المصروفات بنسبة 45%.
وقال محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، أنه يستقبل شكاوي عديدة عن زيادة المصروفات منذ بدأ العام الدراسي بالاضافة الى ربط بعض المدارس تسليم الكتب المدرسية بالمصروفات، مؤكدا أن الزيادات تترواح من 30% إلى 45% علي الرغم من أن الزيادة الرسمية المقررة من الوزارة 11% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، 8% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 3000 جنيه، وزيادة 6% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 7000 جنيه.