الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التحقيق مع مديرة مدرسة بالغربية لتحصيل تبرعات من الأباء

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 03:45 م
السبورة

صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه ببحث الشكوى الخاصة بمدرسة السيدة خديجة الإبتدائية بمحافظة الغربية، بشأن شكوى أحد أولياء الأمور عن تحصيل مديرة المدرسة منه مبلغ100 جنيه ليتم قبول الملف بالمدرسة بالإضافة إلى تحصيل400 جنيه مصروفات لرياض الأطفال هذا العام وإخبار المدرسة أولياء الأمور بأنه لن يتم تسليم الكتب إلا بعد دفع المصروفات. 

كما أوضح الشناوى عبد الصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه تم التواصل مع مدير عام إدارة سمنود التعليمية، والذى أفاد أنه تم بحث الشكوى؛ والتواصل مع مديرة المدرسة، واتضح أنه تم تسليم جميع التلاميذ، بجميع الصفوف، الكتب الدراسية، وتم مراجعة التلاميذ بداخل الفصول.

وتبين أنه تم تسليم التلاميذ جميع الكتب دون التقيد بشرط المصروفات، وبالنسبة للمبالغ التى تم تحصيلها فهى مبلغ300 جنيه مع ملف رياض الأطفال؛ ورسوم مدرسية تحت العجز والزيادة، حيث ورد إلى المدرسة منشور المصروفات رقم (6) الصادر في 14/9/2017 وقد تم وصوله إلى المدرسة منذ يومين فقط والذى قد تم فيه تحديد قيمة المصروفات للمستوى الأول بـ 282 جنيها، وللمستوى الثانى مبلغ 266 جنيها. 

وأفادت مديرة المدرسة أنه جارى رد المبالغ الزائدة عن قيمة الرسوم بموجب كشوف موقع عليها من ولى الأمر، كما أفاد عبد الصمد أنه ستقوم الإدارة التعليمية بسمنود بإيفاد الموجه المالى المختص بالمدرسة لمتابعة اِسترداد المبالغ الزائدة عن قيمة المصروفات المدرسية إلى أولياء الأمور، كما أقرت مديرة المدرسة ومشرفة رياض الأطفال بأن المدرسة لم تتقاضى أية تبرعات. وجارى فحص أي شكوى أخرى ترد للوزارة.