الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: حضور ولى امر الطالب 20 ساعة برفقة نجلة شرط القبول بالمدارس اليابانية

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 05:17 م
السبورة

كشف أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن فكرة إنشاء المدارس اليابانية فى مصر، جاءت بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان فى فبراير 2016، حيث كان من ضمن فعاليات الزيارة الإطلاع على أنشطة المدارس ومشاهدة التجربة اليابانية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فى مقابلة ببرنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E، أن المدارس اليابانية لا تعتمد على المنهج الدراسى، فهى نفس المناهج الموجودة فى المدارس الأخرى، ولكن السلوكيات والتدريبات والمهارات واليوم الدراسى ستكون مختلفة.

وأوضح خيرى، أن نظام "التوكاتسو" هو نظام تعليمى مختلف، يهتم بأنشطة وسلوكيات الطالب، نافيًا تدريس اللغة اليابانية فى هذا النوع من المدارس قائلا:"مش هايبقى فيه لغة يابانية وهى نفس المناهج، الموجودة فى أى مدرسة تجريبى أو مدرسة لغات، لكن هانشتغل على الطفل لأن الخبراء أكدوا إن الطفل من سن 5 سنوات إلى الصف الثالث الإبتدائى هما أهم 5 سنوات فى تنمية مهارات الطفل".

وعن شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية، قال: إن من أهم شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية، هو توقيع ولى الأمر على إقرار بمشاركته مع ابنه فى المدرسة 20 ساعة على مدار العام، حتى يشعر الطالب بأن والده يسانده، وحتى تعود العلاقة بين الطرفين كما كانت سابقا.

وحول تدريس مناهج جديدة بتلك المدارس، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "المناهج هى هى، إحنا بغير المنهج الفكرى وحصول الطالب على العلم، فلو الطالب عاوز شهادة مش عندنا، مش هانعرف نطور لك حاجة، ولو عاوز ثانوية عامة وتخش جامعة دى مش بتاعتنا".