الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

في اليوم العالمي للمعلم | الإمارات تلقن "شوقي" درسا في تكريم المعلمين

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 03:42 م
السبورة

 تداول عدد من المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقريرا حول ما قامت به دولة الإمارات تكريما للمعلم ولدوره وذلك تحت عنوان : "في اليوم العالمي للمعلم | الإمارات تلقن "شوقي" درسا في تكريم المعلمين."

 

وإليكم نص التقرير :

 

يحتفل العالم بـ"اليوم العالمي للمعلم" الذين وصفتهم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بأنهم ليسوا مجرد وسائل لتنفيذ أهداف التعليم، بل إنهم مفتاح الاستدامة وبناء القدرات الوطنية، نحو ترسيخ مجتمعات تستند إلى المعارف والقيم والأخلاقيات.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 أن المعلمين ثروة وطنية يحملون أمانة عظيمة ورسالة نبيلة "نعتز بدورهم المحوري في بناء العقول وتهذيب النفوس وإعداد أجيال المستقبل".

 

 

 

وتعد "جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي" إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقتها دولة الإمارات في شهر أبريل الماضي، ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات بضرورة تسليط الضوء على المعلم وتكريس أفضل الممارسات لدعمه ، فتطوير التعليم يبدأ من المعلم.

 

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة إطلاق هذه الجائزة أن "امتداد تضحيات المعلم وعطاءاته الدائمة وما يقدمه من عمل دؤوب مخلص قادر على إحداث الفارق في حياة أبنائنا الطلبة الذين نعدهم لمواصلة مسيرة البناء والتنمية المستدامة".

 

 

 

وترصد الجائزة مكافأة قدرها 6 ملايين درهم لـ"أفضل 6 معلمين بواقع مليون درهم لكل معلم كما سيحصل أفضل 30 معلماً على دورات تدريبية للاطلاع على أفضل الممارسات التعليمية العالمية والاستفادة منها.