الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

المعلمون مليونيرات في "فيديوهات شوقي".. "اشي خيال يا ناس"

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 12:25 ص
السبورة

هكذا حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم موقفة من زيادة المرتبات قائلا " أن كل ما يدور بشأن زيادة رواتب المعلمين لا أساس له من الصحة ولا تصدقوا الصحف التى تتحدث عن زيادة هذه الرواتب".

 

الوزير يري أن أي زيادة في مرتبات المعلمين مجرد أكاذيب صحفية لا علاقة لها بالواقع وهو ما يعني أن علي المعلم أن يسني كل ما تم الحدث به عن زيادات قريبة فقط لأنها مجرد "أكاذيب صحفية"!.

 

لكن هل قدم قدم "شوقي" أي وعود للمعلمين بزيادة المرتبات؟ للإجابة عن هذا السؤال الصعب علينا الرجوع لشوقي نفسة .

 

فطبقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي بتاريخ 23 مايو الماضي خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قال الوزير " موضوع زيادة المرتبات أقل حاجة نعملها للمعلمين، وهاتجيب نتيجة مباشرة".

 

لكن تلك التصريحات تتضارب تماما مع تصريحات الدكتور شوقي ايضا في حوار خاص له مع فضائية "النهار"،   بتاريخ 18 مايو والتي قال فيها " موضوع مرتبات المعلمين اشد صعوبة،لان بالورقة والقلم،  مع الاعداد والاوضاع الاقتصادية،يعنى نحتاج 25 مليار جنيه سنويا حتى نوصل المعلم حد الكفاية".

 

وكشف شوقي في ذات الحوار عن حد الكفاية للمعلم قائلا: " "يعنى ممكن يكون مرتب المعلم 4000 جنيه".

 


وصرح  شوقي خلال في حواره إلى فضائية DMC" " مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء DMC" بتاريخ  أن مبلغ 1200 جنيه راتب للمعلم فى بداية حياته بالتربية والتعليم لا يكفى لسد احتياجاته وأنه سيعمل على التفكير خارج الصندوق من أجل إيجاد موارد جديدة لزيادة رواتب المعلمين  وذلك فى رده على سؤال الدكتور كمال مغيث,الباحث فى شئون التعليم,وحسين ابراهيم,أمين نقابة المعلمين المستقلة,


وكما هي عادته دائما قال شوقي  فى مؤتمر صحفى عقد بمقر مجلس الوزراء بتاريخ 19 فبراير الماض : "المدرس يعانى بسبب ضعف المرتبات، وبالتالى فنحن نبحث عن حلول وطرق لزيادة أجور المدرسين".

وبعد كل ما سبق سرده يبقي السئوال كما هو هل قدم "شوقي" أي وعود للمعلمين بزيادة المرتبات؟