السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شوقى يكرم الطلاب والباحثين الفائزين فى مسابقة (cell press) فى مجال البحث العلمى

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 04:45 م
السبورة

كرم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الفائزين فى المسابقة العلمية التى نظمها بنك المعرفة بالتعاون مع شركة "إلسيڤير"  للنشر العلمى بحضور الدكتور أحمد رستم مدير تطوير مجموعه مجلات Cell Press و Lancet بشركة " إلسيڤير"،  ودكتور محمد  سيد مدير تسويق العملاء بالشركة.
أكد شوقى أن الوزارة تهدف إلى التوسع فى محتوى بنك المعرفة والسعى إلى أن يصبح منصة للتعليم الأساسى، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب المعلمين على وضع المناهج عليه، وكيفية التواصل مع الطلاب.
وأضاف شوقى أنه تم البدء بطلاب الصف الأول الثانوى من خلال ربط المناهج بروابط بنك المعرفة.
ووجه شوقى الطلاب والباحثين باﻻستمرار فى مواصلة بحثهم من خلال بنك المعرفة لما به من محتوى قيم من المعلومات لشركات عالمية كما طلب منهم إبداء آرائهم ومقترحاتهم من خلال استخدامهم لبنك المعرفة؛ للتيسير على مستخدمى البنك.
وقدم شوقى الشكر لشركة "إلسيڤير" مؤكدًا على أهمية الشراكة بينهم وبين الوزارة لتعاونهم ودعمهم للبنك من خلال ما تمتلكه من المراجع العلمية والكتب القيمة.
ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد رستم عن شعوره بالفخر للتعاون مع الوزارة من خلال التعامل مع بنك المعرفة لنشرالرؤية المستقبلية للبحث العلمي، مشيرًا إلى  أن شركة إلسيڤير  تعد أكبر شركة  للنشر فى المجال العلمى (العلوم والطب والتكنولوجيا) وتمتلك ربع المحتوى العلمى فى العالم كله، وتتضمن (3500) مجلة علمية، وتتبعها (cell press) الناشر لمحتوى العلوم البيولوجية.
وأضاف أنه تم عمل مسابقة علوم بالتنسيق مع بنك المعرفة لتعريف الباحثين المصرين بالمحتوى العلمى الذى تنشره ( cell press ) مؤكدا أن هذه مبادرة من إلسيڤير لتشجيع الباحثين على قراءة المحتوى العلمى الأشد تأثيرًا على المجال العلمى حيث أن هذا المحتوى ذو قيمة كبيرة ويتم توفيره مجانًا من خلال بنك المعرفة.
وكرم شوقى الطلاب والباحثين الفائزين بشهادات تقدير مقدمة من الوزارة وهدايا مقدمة من شركة "إلسيفير".