الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نائب برلماني : قرار "شوقي" الأخير يمنع التلاعب ويعطي كل ذي حقا حقه

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 11:04 ص
السبورة

أشاد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأخير واصفا بأنه يمنع التلاعب ويعطي كل ذي حقا حقة.

شدد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، علي أهمية قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  والخاص بدفع المصروفات الدراسية عن طريق البنوك وذلك بسبب منع التلاعب واستغلال بعض المدارس لأولياء الأمور.

 

وأضاف النائب البرلماني في تصريحات صحفية أن بعض المدارس يسدد فيها الطالب المصروفات دون الحصول على إيصال سداد، كما تقوم بعض المدارس برفع مصروفاتها وعدم التزامها بما أصدرته الوزارة من قرارت وزارية، بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية.

وأشاد بركات بقرار وزير التربية والتعليم بدفع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة، من خلال البنوك ينقذ أولياء الأمور من الاستغلال، ووقوعهم فريسة لأصحاب المدارس.

 

وتابع أن هذا القرار يضمن السيطرة علي الخدمات التى تقدمها المدارس الدولية والخاصة ، خاصة أنه سيتضمن ربط دفع كل المصروفات سواء المصروفات الأساسية أو الإضافية مثل الزي، الكتب، الحافلة، والأنشطة، مما يمكن الدولة أيضاَ من تحصيل الضرائب المستحقة لها.