الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

البرلمان يتوعد هذا "المعلم" بالإيقاف عن العمل.. واستدعاء وزير التربية والتعليم

السبت 14/أكتوبر/2017 - 07:25 م
السبورة

عقب تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو لمدرس يشرح درسا فى مادة الكيمياء بإيحاءات جنسية بين الطلاب، وسط العديد من الانتقادات معبرين عن استيائهم من الحالة المتدنية التى وصل إليها التعليم.

 

حيث هاجم رواد فيس بوك، هجوما شرسا على المدرس، فقالت مغردة: " المستوى انحدر.. والكارثة الأكبر أنهم بنات وصبيان.. يارب رحمتك بينا و بولادنا"، وعلقت إيناس على الفيديو قائلة: "العيب عليه وعلى أولياء الأمور اللى بيودوا ولادهم هناك واللى سامعين وييضحكوا"، وأضافت أخرى: "إيه القرف ده التعليم باظ.. حسبى الله ونعم الوكيل".

 

وفي ذات السياق طالبت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب بضرورة إحالة مدرس الكيمياء للتحقيق ومصادرة هذا الفيديو كآداة مثبتة ونتيجة التحقيق يجب الاطلاع عليها بشكل سريع.

 

وقالت عضو لجنة التعليم فى تصريحات صحفية " إن فى حال ثبوت أى شىء خارج عن المادة العلمية، وبه تجاوز أو ألفاظ خارجة حتى ولو كانت غير جنسية، لابد من التحقيق بشكل فورى وإيقاف المدرس عن العمل، واتخاذ إجراءات مشددة ضده.

 

وأضافت نصر "سأتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم بخصوص تلك القضية لأن ما استخدمه المدرس أسلوب متدنى وخارج ولابد من إحالته للتحقيق".