الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

تعلم النحت في السادسة.."عمر" أصغر موهبة بمعرض "القدرات والمبدعين": "حلمي فنون جميلة"

السبت 21/أكتوبر/2017 - 12:15 ص
السبورة

 موهبة بدأت طريقها من الصغر،  ويمتلك إبداع وتفكير في المستقبل بنظرة طموحة من نوعها، منذ طفولته وهو يعشق النحت، والمجسمات، و في السادسة من عمره، بدأ يكتشف نفسه،  ومارس موهبة النحت بالصلصال، حتى تطور أدواته، واكتسب مهارات جديدة.

 بملامحه السمراء الوسيمة، وأعماله المتميزة، تمكن الفنان الصغير عمر نصر محمد، الطالب بالصف السادس الابتدائي  بمدرسة عمر ابن الخطاب، خلال معرض "مراكز تنمية القدرات والمبدعين"، الذي اقيم  بدايون وزارة التربية والتعليم، أمس، أن يلفت الأنظار إليه، بعد تقديمه مجموعة أعمال نفذها، بالطين والصلصال، ليكون أصغر متسابق ضمن زملاءه من المدارس الأخرى. 

يسرد عمر لـ"السبورة"، بدايته مع النحت، موضحا أن بداية الأمر كانت من حبه للحيوانات الأليفة، ففكر أن يستغل تلك الفرصة وبدأ يمارس النحت ورسم أشكال مختلفة من الحيوانات.

 شاركت في مسابقتي "بمجمع الملك فهد، آدم حنين"، تلك أهم مسابقتين شارك فيها الموهبة عمر، وأضاف لـ"السبورة"، كانت بدايتي في التعلم، بنحت مجسمات صغيرة، وكنت بحاول اتعلم أكثر من "اليوتيوب"، لافتًا "والدي ووالدتي ساعداني على تنمية مهاراتي، وتوفير الاحتياجات لممارسة هوايتي، وكذلك المدرسة"، وأشار الموهبة، هدفي هو تحقيق حلمي، وتنمية موهبتي، وأن التحق بكلية الفنون الجميلة.

وعن موهبة عمر، قالت موجهة التربية الفنية بوسط القاهرة آمال حسين، إننا نساعد بقدر الامكان على تنمية المواهب، والعمل على تدريبها، وتطويرها، وتوفير كل ما يلزم لذلك، مشيرة إلى أن "الطفل عمر من المواهب التي تفخر بها، وتتنبؤ له مستقبل مشرق".