الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بيان هام من وزارة الداخلية

السبت 21/أكتوبر/2017 - 04:57 م
السبورة

أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا كشفت خلاله تفاصيل اشتباكات الواجات البحرية، أمس بين الأمن ومجموعة من العناصر الإرهابية، والتى أسفرت عن اسشهاد 16 من قوات الأمن، ومقتل 15 تكفيريًا.

وقالت الوزارة، إن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصرالإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر-الواحات، محافظة الجيزة مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها.

وأوضحت الوزارة، أنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا استهدافهم باستخدام الأسلحةالثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات ما أدى لاستشهاد 16 من القوات (11 ضابطًا – 4 مجندين – 1 رقيب شرطة)، ومازال البحث جاريًا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.
وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، أسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 والذى تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

ونعت الوزارة شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن ودفاعًا عن المواطنين، مؤكدة أن ذلك لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على الاستمرار فى بذل المذيد من الجهد لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالى.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام التحري والدقة فى المعلومات الأمنية قبل نشرها والاعتماد على المصادر الرسمية وفقًا للمعايير المتبعة فى هذا الشأن، وكذا إتاحة الفرصة للأجهزة المعنية فى التحقق من المعلومات وتدقيقها لاسيما فى ظل ما قد تفرضه ظروف المواجهات الأمنية من تطورات، الأمر الذى قد يؤدى إلى التأثير سلبًا على سير عمليات المواجهة والروح المعنوية للقوات.
وأشارت الوزارة إلى أنها أصدرت هذا البيان عقب إتمام عملية إجلاء الشهداء والمصابين مباشرة.