الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محافظة الإسماعيلية : ما حدث لطلاب التكنولوجيا اشتباه وليس تسمم

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 05:24 م
السبورة

أصدرت محافظة الاسماعيلية بيانا اعلاميا  ,اليوم الثلاثاء ,نفت من خلاله حدوث أى حالات تسمم لطلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات  ردا على ما أشيع عن وجود حالات تسمم غذائى بين طلاب المدرسة وانتقال عدد نحو72 طالبا منهم للمستشفى العام .

 

وأفادت المحافظة  من خلال البيان أنه بناءا على توجيهات اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية فور علمه بالموقف فقد كلف الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة بالانتقال على الفور على رأس فريق من الأطباء المتخصصين الى المستشفى العام لمتابعة الموقف وأفاد وكيل وزارة الصحة أنه بمناظرة جميع الحالات التى وردت الى المستشفى وتوقيع الكشف الطبى عليهم تبين أنها مجرد ادعاءات وأن جميع العلامات الحيوية لديهم طبيعية بنسبة 100 % وأنها جميعا حالات مستقرة وعلى الرغم من ذلك تم اعطائهم المحاليل والجرعات العلاجية وبعد خضوعهم للملاحظة والتأكد من سلامتهم جميعا تم السماح لهم بالخروج من المستشفى والعودة لمدرستهم .

 

و أصدر المحافظ توجيهات بسرعة اجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات وأسباب الموقف كاملا .

 

و قام فاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالتوجه إلى المدرسة لمتابعة وتفقد حالة المطبخ والطعام وتناول الغداء مع الطلبة وذلك بعد خروج 72 طالب من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء نتيجة اشتباه في التسمم.

 

وأكد فاخر أن الأمور تسير بشكل جيد ولا يوجد شئ يدعو إلى القلق حيث أن جميع الحالات التي وصلت للمستشفى خرجت بسلامة والطلبة يتناولون معه الغداء بدون أي مشكلات.

 

وأشار الى أن النيابة العامة استدعت كلا من مدير المدرسة ومسئول الاغذية بالمدرسة لسماع اقوالهم في الواقعة بعد معاينة المطبخ والثلاجات وبعض الأجهزة الخاصة بتحضير الطعام.

 

وكان المستشفى العام ومستشفى حميات الإسماعيلية استقبل اليوم ما يقرب من 72 طالبا مصابين بأعراض تسمم وتم إسعافهم في الحال.