الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وقف 3 معلمين ومدير مدرسة 3 أشهر فى واقعة سقوط عارضة على رأس طالب أدت الى مقتله

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 11:33 ص
السبورة

أصدر صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قرارا بوقف مدير مدرسة عزبة نصار الإعدادية التابعة لإدارة أبنوب و3 معلمين عن العمل بعد مصرع طالب إثر سقوط عارضة عليه.

وقال "فتحى"، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى وافق على إيقاف كل من كمال الدين محمود مدير مدرسة عزبة نصار الإعدادية التابعة لإدارة أبنوب وأحمد على إبراهيم مدرس تربية رياضية بالمدرسة وأحمد مصطفى مدرس تربية رياضية وعاصم عبد الستار محمد مسئول السلامة الصحية والمهنية بالمدرسة،عن العمل لمدة 3 أشهر لحين الانتهاء من التحقيقات.

واتهم وكيل الوزارة إدارة المدرسة عزبة نصار الإعدادية التعليمية بالإهمال والتقصير، ما تسبب فى وقوع الحادث ومن جانب آخر أصدر تعليمات مشددة لمدراء الإدارات بالتأكد من سلامة العارضات وتثبيتها بكل مدارس المحافظة محذراً جميع المسئولين من التهاون فى أداء عملهم الذى قد يتسبب فى إزهاق أرواح بريئة.

كان قد تلقى أمس وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إخطارا من محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية يفيد وصول بلاغ من مدير مدرسة عزبة نصار الابتدائية دائرة المركز بمصرع الطالب عمرو محمد جابر طالب بالصف الثانى الإعدادى أثناء حصة الألعاب خلال اليوم الدرسى وتم إبلاغ الإسعاف والشرطة وعلى الفور انتقل وكيل الوزارة ومدير الإدارة والشئون القانونية  للمدرسة.

كما شارك وكيل الوزارة أسرة الطالب فى مراسم تشييع الجنازة وقدم العزاء لأسرة الطالب، وطالب بإنهاء كل الأوراق اللازمة الخاصة بمستحقات الطالب.