الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

أهم الأخبار | حذف الوحدة الأخيرة من كل المناهج الدراسية.. وتطبيق جدول مرتبات المعلمين الشهر المقبل؟.. وإقالة 4 وزراء بسبب سوء أحوال التعليم

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 03:17 م
السبورة

 يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية عن يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2017، والتى جاء فيها مايلى:

 

 

* حذف الوحدة الأخيرة من كل المناهج الدراسية

 

دشنت حملة ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية المصرية، هاشتاج حذف الوحدة الاخيرة من كل المواد الدراسية.

 

اكد عدد من اولياء الامور ضرورة حذف الوحدة الاخيرة من المناهج في الفصل الدراسي الاول تخفيفا علي الطلاب.

 

 

 

 واضافت ولى امر ،  ايه رايكم نطالب تكون الحصة الأخير في المدرسة للواجبات الموافق يكتب (موافق)لامجال للسلبية

 

* هل تطبق وزارة التربية والتعليم جدول مرتبات المعلمين الشهر المقبل؟

 

عقب صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بضرورة العمل علي زيادة مرتبات المعلمين وما صاحب التوجيهات الرئاسية من تحركات برلمانية لاقتناص الفرصة وإقرار تلك الزيادات الموعدة .

 

قال عدد من نشطاء المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن قرارا وزاريا سوف يصدر الشهر المقبل بتطبيق تلك الزيادة مستندين في ذلك إلي مصادر مجهولة.

 

وعلي الرغم من صعوبة التأكد من صدق تلك المعلومة بعد حالة الغموض والسرية التي فرضها الدكتور طارق شوقي علي الملف إلا أنه يمكن اكتشاف أن هناك حالة من الصراع داخل مجلس الوزراء بخصوص موعد تطبيق الزيادة.

 

ووفقا لتصريحات الدكتور شوقي فإنه مؤيد جدا لتطبيق تلك الزيادات والتي وصفها بغير المسبوقة كما أعلنت النقابة قبول المهندس شريف إسماعيل بجدول الزيادات المقترح وهنا يبقي السؤال من يعرقل زيادة مرتبات المعلمين؟ والأهم هل تطبق وزارة التربية والتعليم جدول مرتبات المعلمين الشهر المقبل؟

 

* بسبب سوء إدارة ملفات التعليم والصحة | مصادر : تغيرات جديدة بحكومة شريف إسماعيل قريبا .. والإقالة تنتظر 4 وزراء

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن جهات سيادية تقوم حاليا بتقييم أداء الوزراء وذلك بعد حالة الغضب البرلمانية من سوء إدارة عدد من الملفات علي رأسها ملف التعليم والصحة والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وقالت المصادر أن تكليفات الرئيس السيسي هي أنه لا مجامله في تقييم أداء وزراء الحكومة وأن الجميع يخضع لنفس معايير المحاسبة فلا وزراء مقربين أو غير مقربين سوف يتم استثناءهم من المحاسبة.

 

كان وكيل مجلس النواب سليمان وهدان قد أعلن عن أن البرلمان يترقب إجراء تغيير وزاري خلال شهرين مؤكدا أن عدد من الاستجوابات قد تقدمت من النواب ضد وزراء التعليم والصحة في حكومة شريف إسماعيل