الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الأخبار | فصل 5 ألاف معلم من التربية والتعليم واسترداد مرتباتهم التي تقاضوها من المعاش.. خصومات تبدأ من 5 أيام وحتى 30 يوم للمعلمين.. والبرلمان يهدد بإقالة شوقي

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 11:53 م
السبورة

يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية والتى جاء فيها مايلى:

 

*رسميا | فصل 5 ألاف معلم من التربية والتعليم واسترداد مرتباتهم التي تقاضوها من المعاش.. خصومات تبدأ من 5 أيام وحتى 30 يوم للمعلمين..

 

 

كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه سوف يتم فصل جميع المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية واسترداد مرتباتهم من قيمة المعاش.

 

وأضاف في تصريحات للمذيعة لميس الحديدي علي قناة cbc  أنه في حال التأكد بالفعل من انتماء هؤلاء المعلمين للجماعات الإرهابية فسوف يتم الفصل واسترداد ما حصلوا عليه من رواتب منذ صدر الحكم بإدانتهم بالأعمال الإرهابية مؤكدا أن رقم 5000 معلم قد كشف عنه عدد من نواب البرلمان وفق معلومات مؤكدة .

 

*بالمستندات | التعليم : خصومات تبدأ من 5 أيام وحتى 30 يوم للمعلم الذي يقع في هذه الأخطاء ؟

 

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خصومات تبدأ من 5 أيام وحتى 30 يوم للمعلم الذي يقع في هذه الأخطاء .

 

وإليكم نص القرار:-

 

*بعد انتهاء شهر العسل بين الوزير والنواب | هل يصبح طارق شوقي أول وزير للتربية والتعليم يقيله بالبرلمان؟

 

حالة من الغضب انتابت عدد من أعضاء مجلس النواب بعد اعتذار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  عن حضور جلسة اليوم.

 

حيث طالب الدكتور سمير غطاس عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بإقالة وزير التربية والتعليم بمجلس النواب.

 

جاء ذلك بعد إبلاغ المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، اعتذار طارق شوقي عن عدم حضور اجتماع لجنة التعليم اليوم.

 

ورغم أن الاعتذارات عن حضور عدد من جلسات المجلس وارد في كثير من الأحيان إلا أن موجه الهجوم ضد وزير التربية والتعليم غير المسبوقة والتي تعددت أسبابها .

 

فقد كشفت مصادر مطلعة من داخل المجلس أن شوقي كان في البداية يعامل باعتباره وزير مسنود من جهات عليا إلا أن تلك الصورة سرعان ما تغيرت سريعا خاصة بعد الحديث عن وجود غضب رئاسي من أداء الوزير.

 

وأضافت المصادر أن فشل الوزير في إيجاد حلول سريعة في عدد من الملفات علي رأسها مرتبات المعلمين وفشل تجربة المدارس اليابانية دفع المجلس للإمساك بملف التعليم بالكامل استشعارا من النواب بدورهم الرقابي .

 

وتابعت المصادر أن الكثير من أفكار شوقي محل تقدير من الجميع وأن الرجل يحظي بدعم الأغلبية حتى الآن ولكن هناك رغبة لدفع الوزير بالإسراع بوتيرة إصلاح التعليم وليس الإقالة.

 

وتابعت المصادر "من غير المعقول أن يتم تغيير وزراء التربية والتعليم كل عام الجميع يدعم شوقي ولكن الغضب من بعض تصرفات الوزير وارد والأخطاء يمكن معالجتها ولا تزال الفرصة سانحة للمصالحة بين الوزير والنواب ولكن نريد انجازات حقيقية وسريعة.