الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رئيس مجلس أمناء القاهرة: نتابع التحقيق في واقعة اتهام مدير مدرسة خاصة بالتحرش

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 03:32 م
السبورة


 
شدد عبد الرؤوف علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالقاهرة على ضرورة تفعيل لائحة الانضباط السلوكي داخل المدارس الخاصة والحكومية، وإعلاء القيم التربوية والتركيز على أن تكون التربية سابقة على التعليم في المؤسسات التعليمية التي تهدف بالأساس إلى تنشئة أجيال نشأة سليمة.

وأكد، في بيان له اليوم الخميس، أن الانحرافات الأخلاقية والسلوكية داخل مؤسسات التعليم مرفوضة ولا يمكن قبول مثل تلك السلوكيات التي قد يقترفها بعض الأفراد الذين يسيئون للمنظومة التعليمية ككل، مشيرا إلى ضرورة توخي الحذر عند الحديث عن المؤسسات التعليمية وعدم المساس بالكيانات التربوية دون سند واضح أو دليل خاصة في الاتهامات التي تلقى أحيانا وتمس السمعة.

ولفت إلى أن واقعة اتهام مدير إحدى المدارس الخاصة بالقاهرة بالتحرش بثلاث أطفال ما زالت قيد التحقيقات التي تجريها جهات قضائية، وأن الأمر يتطلب انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات من نتائج، وبناء عليه يصدر الحكم سواء بالإدانة أو التبرئة، وفي كل حالة هناك طريقة للتعامل مع الواقعة من الناحية القانونية.

وأضاف أن مجلس الأمناء يتابع مع مسئولي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتائج التحقيقات أولا بأول، وأنه في حالة الإدانة لن يكون هناك أي تهاون مع المخطئ.