السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

"التنظيم والإدارة" يكشف النقاب عن خطة الحكومة لإعاده هيكلة مرتبات المعلمين وجميع العاملين بالدولة.. ويؤكد: عام 2018 سيشهد حراكاً كبيراً

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 05:21 م
السبورة

 قال الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن أحد الأهداف الملحة للحكومة تتمثل فى ضرورة تطبيق مبدأ الشفافية، والعدالة الاجتماعية، بين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، مؤكداً أن هذا لن يتحقق إلا بإعادة هيكلة كل قطاعات الجهاز، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين 6 ملايين موظف بالحكومة.

 

 

 

وشدد جميل علي أعضاء قطاع الخدمة المدنية فى الجهاز بتكثيف جهودهم للانتهاء من إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة، بما يتوافق مع منظومة الإصلاح الإدارى والاقتصادى المنشودة.

 

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة بالجهاز أن «جميل» مهتم بوضع منظومة العمل فى الجهاز الإدارى للدولة على طريق التطوير.

 

 وأضافت المصادر في تصريحات صحفية أن رئيس «جميل» طالب قطاع الخدمة المدنية بإعداد دراسة وافية عن أجور العاملين بالجهاز الإدارى فى كل المصالح الحكومية، الخدمية منها والمنتجة الخاضعة لقانون الخدمة المدنية، والتى ينطبق عليها الحدان الأدنى والأقصى للأجور، مشيرة إلى أن «جميل» سيستشير قسم الفتوى بمجلس الدولة حول الأوضاع القانونية للفجوات المالية الموجودة فى مرتبات وأجور العاملين بالحكومة.

 

وأوضحت المصادر أن «التنظيم والإدارة» سيقدم مقترحاته وتصوراته حول إعادة هيكلة أجور موظفى الحكومة، لوزارتى التخطيط والمالية.

 

من جهة أخرى، أعلن «جميل» أن عام 2018 سيشهد حراكاً كبيراً فى قطاع تدريب موظفى الحكومة والقيادات، مستخدماً النظم العلمية للارتقاء بأداء موظفى الحكومة وبناء بنية معلوماتية وثيقة لحالة كل موظف من موظفى الدولة.