الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالمستندات| رسوب طالبة يكشف فساد إدارة بلبيس التعليمية

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 07:27 م
السبورة

تنشر "السبورة" عدد من وقائع الفساد الخاصة بإدارة بلبيس التعليمة  والتي تتسبب في تدمير مستقبل تلاميذ المرحلة الابتتدائية.

 

حيث أرسل خالد أبو زيد ولي أمر تلميذة بالمرحلة الابتدائية رسالة استغاثة لموقع "السبورة" يشتكي خلالها من ضياع حق ابنته في النجاح بسبب رفضإدارة بلبيس التعليمية منها شهادة بالنتيجة.

 

وإليكم نص الشكوي :-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن اوليا امور اولادنا فى خطر شديد بسبب الأهمال وللاسف الشديد سيادتكم تقدمنا بشكوى عديدة من خلال كل الوسائل المقدمة من وزارة التربية والتعليم وعلى جميع البوابات الخاصة بالورازة والحكومة وارسال فاكسات وتقديم شكوى باليد ولكن للاسف اهدر حق اولادنا فى بلد تريد الارتفاع بمستوى التعليم كيف بالله عليكم نرتقى ونحن نقتل فى اولادنا معنى العدل والانصاف

الموضوع

ابنتى العام الماضى كانت بالمرحلة الابتدائية 6 ابتدائى تتبع ادارة بلبيس التعليمية مدرسة على كامل متولى تم ظهور النتيجة وعلى جميع المواقع الاليكترونية النتيجة نجاح الطالبة ولم نكتفى بذلك بال ذهبنا الى المدرسة للتاكد واستلام النتيجة من المدرسة ولم يعطونا نتيجة مطبوعة حسب تعليمات السيد المدير بعدم طبع شهادات واعطونا ورقة مكتوبة بخد الايد ايضاً ان الطالبة ناجحه والحمدلله .

فى بداية العام الدراسى فؤجنا بأن ابنتى لم تقيد بالصف الاول الاعدادى لان كان عندها ملحق فى مادة الانجليزى ولم تحضر .

 

 طب ازى البنت ناجحة ودى الشهادة من النت .. لانتعترف بالنت ... طب دى الورقة اللى من عندكم ... معلش الراجل اللى كان بيكتب كبير فى السن ونظره ضعيف ... بالله عليكم هل هذا يعقل يتم تدمير مستقبل ونفسية طالبة من اجل أهمال شديد وعدم الاحساس بالمسئولية

تقدمنا بشكوى الى الادارة التعليمية وتم استخراج النتيجة من خلال ادارة الحاسب الالى من الادارة التعليمية بابلبيس بنجاح الطالبة وتم تحويل الموضوع الى الشئون القانونية وبسؤلنا هل تم اخطاركم من قبل المدرسة بخطاب 6 مراسلات بوجود مادة ملحق للطالبة ... لم يتم اخطارنا باى شكل من الاشكال نهائياً بل واحطارنا خطاب من البريد يؤكد عدم اخطارنا من قبل المدرسة باى شكل ... وكان رد الادارة فى اخر الامر ارفعوا الموضوع للسيد الوزير .. بالفعل تم ارسال الشكوى للوزارة على بوابة الوزارة وعلى بوابة الحكومة الاليكترونية وتم الرد علينا بتحويل الشكوى الى النيابة الادارية بابلبيس وتم التحقيق بالشكوى وبالفعل اثبتت النيابة التقير من الجهات المعنية وانه لم يتم اخطار اولياء الامور وارسلت الموضوع الى السيد محافظ الشرقية للتحقيق واظهار من المتسبب بالاسماء للتحقيق معهم ومجازتهم بناء على قانون الخدمة المدنية واتخاذ اللازم نحو الطالبه فوراً حيث انهم ليس لهم اى ذنب ويجب الحاقهم بالصف الاعدادى .

 

 ولكن سيدى السيد المحقق مدير ادارة الشئون القانوينة بالمحافظة ركن الاوراق عنده بحجة عرضها على السيد المحافظ لاتخاذ القرار وان المذكرة فى صالح الطالبة بالتأكيد هذا كلامة لنا وبمجرد العرض على السيد المحافظ سيتم اعادة الطالبة الى مدارسهم بالصف الاول الاعدادى بعون الله .. وبعد مرور اكثر من عشرين يوم وكل يوم نذهب الى المحافظة وكل يوم يقول لم يتم العرض وغدا غدا غدا   الى ان تم الاتصال من خلال المحقق بالسيد مدير الادارة التعليمية وكان الحوار الاتى امامنا هاتعمل ايه مع الطالبة دول قاله ساقطين ومهما يعمله مش هايوصله لحاجة ويشتكوى برحتهم .

 

 ولما قولنا للمحقق اوى الكلام ده قال يقول اللى هو عاوزة المذكرة اللى انا كتبها فى صفكم

 وبعد كل هذا ذهبنا يوم الخميس الماضى وفؤجنا بان السيد المحافظ رفض الموضوع وده على حسب كلام الشئون القانونية وبعد ارتفاع الاصوات من امهات الطالبة والوصول للسيد سكرتير عام المحافظة علمنا انه لم يتم عرض الموضوع وان السيد المحقق حفظ الموضوع وده عشان يجامل السادة فى الادارة التعليمة وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية يعنى ادمر مستقبل اطفال وامحى من داخلهم معنى الحق والعدل من اجل ان احمى بعض الفاسدين المهملين .

 

وتم اصدار امر من السيد سكرتير المحافظة بالتحقيق وارجاع حقوق الاطفال حيث ان لم حق بناء على راء النيابة الادارية واصدار شهادات من قبل البوابة الاليكترونية للمحافظة والى الان لم يتم الرد علينا ومستقبل اطفالنا يدمر

بالله عليكم كيف لنا نربى اطفالنا على الحق والعدل وهم يشاهدوا الحق والعدل فى بلدهم ضائع من اجل حماية فاسدين .

 

فهل نجد حل من خلالكم لايصال اصوتنا الى اى مسئول يهمه امر مستقبل اطفال مصر