الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"إعلام القاهرة" تطلق وكالة متكاملة للأبحاث والتدريب وتخطيط الحملات

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 09:34 م
السبورة

أطلقت كلية الإعلام بجامعة القاهرة وكالتها الإعلامية المتخصصة في مجالات العلاقات العامة والأبحاث والتدريب وتخطيط الحملات في نسختها الاحترافية، والتي تستهدف المنافسة في مجال التسويق داخل مصر وخارجها وفق أعلى المعايير العلمية المتبعة في هذا المجال.

 

 الدكتورة إيمان جمعة، رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ومدير الوكالة أكدت أن كل قسم من أقسام الوكالة الأربعة يقدم كافة الخدمات التي يحتاجها السوق المصري والعربي، فعلى سبيل المثال يقدم قسم التدريب كافة أشكال التدريب على المهارات المستخدمة في مجال العلاقات العامة بكل أقسامها بما فيها التدريب على التصميمات الفنية وتنفيذها، والتدريب على تقديم عروض الأسعار ومهارات الاتصال وخدمة العملاء والإدارة، وكل ما يخص خدمات العلاقات العامة.

 

وأضافت "جمعة" أن قسم البحوث يقدم خدماته في مجالات استطلاعات الرأي والأبحاث المتخصصة لكل العملاء سواء مؤسسات حكومية أو خاصة، وأيضا على مستوى الأفراد وفق أعلى معايير الدقة معتمدا في ذلك على انتشار طلاب الكلية وفروعها على مستوى محافظات الجمهورية، مما يوفر فرصا أكبر لإجراء الأبحاث واستطلاعات الرأي بطريقة حرفية ومن على أرض الواقع. فضلا عن امتلاك الوكالة لواحدة من أكبر قواعد البيانات المعتمدة من الحكومة.

 

وفيما يتعلق بقسم تخطيط الحملات أكدت مدير الوكالة الدكتورة إيمان جمعة أن هذا القسم سيحدث نقلة كبيرة في سوق العلاقات العامة، حيث لن يقتصر على تخطيط الحملات الانتخابية أو السياسية فقط وإنما سيتولى تخطيط كل أنواع الحملات الإعلانية والتسويقية وحملات العلاقات العامة وغيرها.

 

موضحة أن الوكالة ستعتمد في تقديم كل خدماتها على أحدث المناهج العلمية وحماس الطلاب والباحثين وخبرات الأساتذة، بالإضافة للاستعانة بخبرات أصحاب التاريخ الاحترافي من المتخصصين في مجال العلاقات العامة والتسويق وإدارة الأزمات للاستفادة منهم في تقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات الشركات والهيئات العاملة بالسوق المصري في مختلف المجالات.

 

 وأكدت "جمعة" أن تبعية الوكالة لكلية الإعلام يجعل منها كيانا عملاقا قادرا على إحداث نقلة نوعية في قطاعات الأبحاث والتدريب وتخطيط الحملات، على أسس علمية دقيقة.