السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الأخبار| التعليم تعلن عن عقوبات جديدة للمعلمين.. وشوقي يكشف تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين الجديدة.. و مصادر دخل بديله للمعلم عن الدروس الخصوصية

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 05:53 م
السبورة

يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية  والتى جاء فيها ما يلى:  

 

*وزير التربية والتعليم يعلن عن عقوبات جديدة للمعلمين في حال عدم الالتزام بتلك التعليمات

 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقوبات جديدة للمعلمين في حال عدم الالتزام بتلك التعليمات .

 

وأضاف شوقى إن ظاهرة التدخين و انتشارها بين المعلمين والطلاب وطوائف أخرى تعمل فى مجال التعليم مؤشر خطير يتطلب مضاعفة الجهد وتشديد الرقابة بين المدارس وتفعيل لخطة الانضباط المدرسى وتفعيل قرارات خطر التدخين فى المدارس.

 

 

 

وتتضمن خطة الانضباط المدرسى وقرارات خطر التدخين فى المدارس عقوبات علي المعلمين في حال التدخين داخل المدرسة

 

 

 

وأكد الوزير، أنه سيتم بذل مزيد من الجهد التوعوى فى مدارس التعليم الفنى، مع تضافر الجهود والعمل مع وزارة التضامن، قائلًا: "نحتاج لوعى مجتمعى متفهم للنشء واحتضانهم وعلاجهم للوصول لنتائج مرضية، كما ندعم تواجد الأخصائى النفسى بالمدارس".

 

*بالفيديو | طارق شوقي : مسابقة جديدة لتعيين المعلمين ..ويفجر خبر صادم عن المدرسين القدامي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فيه ناس دخلوا مهنة التعليم غير مؤهلين نهائيا وهناك مدرسين شرفاء وهناك محتاجين تأهيل

وأشار "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، ان النظام الجديد  يحتاج الي مجموعة مدرسين جدد و سيتم الاعلان عن مسابقة جديدة لتعيين المعلمين وحاليا  نحدد اعدادهم ومواصفاتهم وسيتم تدريبهم الارقام والمواصفات 


 

*شوقي: مصادر دخل بديله للمعلم عن الدروس الخصوصية .. ومرتبات المعلمين أقل مما يستحقوا

 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم، : أنه هناك محاولات لإيجاد بديل لمصادر دخل المعملين، لافتاً إلى أن الدروس الخصوصية حرام ولا تختلف عن الشخص الذى يبيع مخدرات.

 

 

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين ، "لو اقتنعنا بأهمية مهنة التدريس ونبلها، يا ريت محدش يدخل هذه المهنة لو ماكنش حاببها"، موضحاً أن من يدخل مهنة التدريس يجب أن يكون يحبها ومؤمن بالهدف منها، مستطرداً: "الفلوس مهمة بس مش هى نمرة واحد، ولو ماكنش عاجباك فلوسها سيبها أحسن، مستطردا مرتبات المعلمين أقل مما يستحقوا بكثير".

 

 

 

وتابع شوقي أن من يبيع المخدرات لا يشربها لكنه يتاجر ويحصل على أموال ويبيع سلعة تذهب العقل، وكذلك الدروس الخصوصية لو كان المدرس يدرس من أجل المال، أعتقد لم تكن حرام، ولكنه يقوم بعملية مسح لدماغ الطالب ولا يقوم بغصال المعلومات ليفهمها الطالب ، ولكنه يدرس له ليستطيع أن يعدى الامتحان ، ولذلك فالدروس الخصوصية تذهب بالعقل".