الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور.. أختناق عدد من طالبات المدرسة الثانوية بنات بأسيوط

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 06:04 م
السبورة

أصيب اليوم الثلاثاء عدد من طالبات المدرسة الثانوية بنات بمنفلوط أسيوط بحالات اختناق أثناء تلقيهم تدريبًا عمليًا على كيفية استخدام طفايات الحريق بمقر المدرسة وانتشار غاز الأنبوبة مما أسفر عن حالات الإغماء والاختناق.

وكانت مديرية الصحة بأسيوط قد تلقت إخطارا من مستشفى منفلوط المركزى والقوصية المركزي بوصول 40 طالبة مصابة بحالات اختناق وإغماء فور قيام مدربى تجربة استخدام طفاية الحريق ضمن مشروع "أمان"بفتح طفاية حريق واندفاع البودرة الموجودة بها مما أدى إلى سقوط الفتيات في فصلين دراسيين وتم نقلهم للمستشفى وعمل الإسعافات الأولية اللازمة.

وصرح  صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن جميع حالات الاختناق تلقت العلاج اللازم وخرجت وعادت لمنازلها دون وقوع أي آثار جانبية، مشيرا إلى أن تلك التجربة معممة على بعض المدارس في إطار اهتمام المديرية بتدريب الطلاب على الإجراءات الاحترازية والتصدى للحرائق وطرق الإخلاء السريعة وغيرها.

وأوضح فتحى أن بعض الحالات سقطت نتيجة تأثر الفتيات بكم البودرة الفائقة التي تستخدم في الإطفاء فلم تتحمل الطالبات اندلاع انتشار غاز الإطفاء من الأنبوبة أثناء التجربة وتم على الفور اتخاذ اللازم وتلقيهم العلاج وخروجهن إلى منازلهن.