الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

"حروف" تطلق مجموعة "اليوم الوطني" في "الشارقة الدولي للكتاب"

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 01:46 م
السبورة


أطلقت حروف للنشر التعليمي، التابعة لمجموعة كلمات للنشر، خلال مشاركتها في الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب،تماشيًا مع الاحتفالات الخاصة باليوم الوطنيّ الـ46 لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة،   "مجموعة اليوم الوطني" التي تضم 7 كتب، و 32 بطاقة تعليمية مؤلفة من أسئلة وأجوبة، بالإضافة إلى علم دولة الإمارات، بهدف تعزيز روح الاتحاد في نفوس الأطفال، وتنمية الحسّ التنافسي لديهم.  


وتتضمن المجموعة التي تستهدف الفئات العمرية من سن 4 إلى 10 سنوات الإصدارات التالية: "أنا إماراتي"، و"بلادي"، و"الفارس راشد"، و"جدّي واليوم الوطنيّ"، بالإضافة إلى كتاب "اليوم الوطنيّ"، و"هذا مجتمعي"، و"عائلتي الكبيرة".

وكانت "حروف" قد أطلقت مؤخرًا لعبة "قرطوس" ثنائية الأبعاد، أول لعبة عربية لتعليم صوتيات اللغة في إطار قصة خيالية بطلها شخصية "قرطوس"، لتكون بمثابة منصّة تعليمية للأطفال تلبي مفهوم "التعلم من خلال اللعب"، وتهدف إلى مساعدتهم على معرفة الأصوات العربية، وتشجيعهم على التمييز بين أصوات الحروف بسرعة في إطار قالب ترفيهي لا يخلو من المتعة والإثارة. 

كما أطلقت تطبيق حروف، الذي يوفر للأطفال الفرصة للاستمتاع والمرح أثناء تعلّم اللغة العربية من خلال مجموعة من القصص التفاعلية، ومقاطع الرسوم المتحركة حول عدة مواضيع، ومقاطع فيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد، حيث يحتوي التطبيق على محتوى تعليمي غني مخصص باللغة العربية فضلًا عن مجموعة متنوعة من أوراق العمل، تسمح لهم بإضفاء لمساتهم الفنية الخاصة عليها وتطويرها.


وتركز "حروف للنشر التعليمي" على تحسين قدرات اللغة العربية لدى الطلاب من خلال توفير مواد تعليمية مصممّة لذلك تتناسب واحتياجاتهم كلّ حسب فئته العمرية بما يمنحهم المجال بالتعرّف على طرق أكثر حداثة في سبيل تعلم أساسيات اللغة العربية بأساليب مبتكرة لا تخلو من المتعة والترفيه. 


يشار إلى أن "حروف"، التابعة لمجموعة كلمات، أُطلقت في العام 2013 بهدف إيجاد وسائل تعليمية عصرية ومبتكرة للأطفال باللغة العربية حيث تمتلك العديد من الإصدارات الورقية والرقمية، وقد عملت أيضًا قبل إطلاقها الرسمي على عدّة مشاريع بحثية مع أكثر من 30 مدرسة في الشارقة لإيجاد أفضل الممارسات التعليميّة في النشر وتطوير قدرات الأطفال.


تمكنت "مجموعة كلمات" منذ تأسيسها من توزيع كتبها في 16 دولة و 3 آلاف مدرسة، وتفخر المجموعة بتقديمها ما يزيد على 30 إصدارًا فازت بالعديد من الجوائز العربية والدولية. ومنذ انطلاقها، عملت المجموعة مع أكثر من 120 كاتبًا و 100 رسامًا من أشهر الكتاب والرسامين من العالم العربي والعالم. وترجم أكثر من 50 إصدارًا "لمجموعة كلمات" من اللغة العربية إلى لغات أُخرى، كما ونجحت الدار حتى الآن في إصدار أكثر من 400 عنوانٍ باللغة العربية.