الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الأخبار| الاكاديمية تعلن اسماء ومواعيد ترقيات الدفعة الثالثة للمعلمين..و" تعليم النواب" يقدم جدول أجور للمعلمين.. والموافقة على صرف حافز المعلمين .. وشوقى:كتاب جديد لطلاب المرحلة الإعدادية

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 09:57 م
السبورة

يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية والذى جاء فيها ما يلى:

 

*الاكاديمية المهنية تعلن اسماء ومواعيد ترقيات المعلمين للدفعة الثالثة

 

 

اعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين عن الدفعة الثالثة من إخطارات الخاصة بموعد ومكان إجراءات الترقى للسادة المعلمين المتقدمين لتدريبات الترقى للعام 2017/2018 ويمكن للسادة المعلمين الإطلاع على الإخطارات بإستخدام ( كود المعلم – الرقم القومى – كلمة السر) وتهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات بالسادة المعلمين متابعة الموقع الإلكترونى بشكل دورى لحين صدور الإخطارات الخاصة بهم و التى سوف تعلن تباعاً

للاستعلام عن موعد تدريبك من هنا 

 

 

*طارق شوقى:كتاب جديد لطلاب المرحلة الإعدادية بدءا من يناير المقبل

 

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن طرح كتاب جديد لطلاب المرحلة الإعدادية، بدءا من يناير المقبل، يهدف لتوعية الطلاب بتاريخ أجدادنا من العلماء، الذى شاركوا فى صناعة المعرفة وتصديرها لدول أوروبا، قائلا: "عايزين نعرّف أولادنا إن أجدادهم كانوا جامدين".

 

وأضاف الدكتور طارق شوقى، فى كلمته بجلسة "تأثير التكنولوجيا على التعليم" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذى تستضيفه شرم الشيخ بين 4 و10 نوفمبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الكتاب اسمه "ألف اختراع واختراع"، وأن دولة الإمارات العربية الشقيقة وفرت مليونى نسخة من الكتاب لطلاب المرحلة الإعدادية، وسيتم ربط الكتاب بالمناهج الحالية من أجل تعليم الأبناء تاريخ الأجداد.

 

 

*عاجل.. تعليم النواب يقدم جدول أجور للمعلمين

 

أكدت النائية ماجدة بكرى أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب قامت بتقديم جدول أجور للمعلمين الى وزارنى المالية والتربية والتعليم.

 

وأضافت فى تصريحات صحفية أن تأخير تنفيذ جدول الأجور المقدم سواء من النقابة أو وزارة التربية والتعليم يعود الى عدم موافقة وزارة المالية نظرا لعدم ادراجه فى المواظنة العامة للعام المالى الحالى.

 

 

*رسميا.. الموافقة على صرف حافز المعلمين

 

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على موافقته بصرف حافز الانتقالات لمعلمى الإدارة التعليمية بالقاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أنه عرض عليه أكثر من مذكرة بطلب معلمى القاهرة الجديدة وفى كل مرة يصدق بالموافقة، لافتًا إلى أنه سيصدق على مذكرة جديدة بالموافقة على صرف حافز المعلمين.

 

والجدير بالذكر،  معلمى القاهرة الجديدة قد هددوا بالإضراب بعد وقف حافز الانتقالات من اللجنة المالية، حيث طالب مدير الإدارة خلال اجتماعهم بالمحافظ بالتصديق على صرف الحافز.